الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين29 ابريل

قياس: قدرات الطلاب بالمملكة لم تتحسن منذ 3 أعوام

منذ 10 سنة
3
2877
قياس: قدرات الطلاب بالمملكة لم تتحسن منذ 3 أعوام
خالد اليوسف

كشف المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عن أداء الطلاب في الاختبارات التي ينفذها المركز، والذي لا يشير إلى وجود تطور أو تراجع، إذ إن الأداء يحمل المستوى ذاته منذ ثلاثة أعوام، بحسب “الحياة”.

وأكد نائب رئيس المركز للقياس والاختبارات الدكتور عبدالله القاطعي، أن المركز أجرى دراسات تتبعية، تكمن في إجراء اختبار للمركز بعد عدد من الأعوام، لقياس معدل نمو المنتج التعليمي ومدى مناسبة أسئلة المركز لها.

وقال إن إجراء هذه العملية تطلب أخذ الاختبارات بعينها كما طبقت قبل ثلاثة أعوام وتطبيقها مرة أخرى على الطلاب، وذلك للمقارنة بين الاختبارات السابقة التي نفذت قبل ثلاثة أعوام والآن، مشيراً إلى أنه نتجت من هذه الاختبارات دلالتان الأولى هي عدم اختلاف الأداء بين الفترتين، إذ لم يتحسن مستوى الطلبة ولم يتراجع، والثانية هي جودة الأسئلة واستقرارها وثباتها، مشيراً إلى أنه لا يتم النظر في الدراسات التتبعية إلا بعد عقد من الزمن أو عقدين، إذ إن التعليم لا يمكن له أن يتطور خلال عامين أو ثلاثة أعوام.

التعليقات

(
((دغريري )) عدد التعليقات : 478 منذ 10 سنة

ياااااشيخ سرووو ضيعتونا

والله العظيم التقويم المستمر فااااشل فاااااشل

دمرتونا بتخبطاتكم

الطفل لابد ان يتأسس تأسيس صحيح من المرحلة الإبتدائية وبالتقويم المسترم دمرتوهم

الضعيف دراسياً كالمتفوق كلهم واحد وجاي الحين تقولي قياس

حسبي الله عليكم

م
مواطن عدد التعليقات : 8 منذ 10 سنة

عدلوا مناهجكم الهبلى اللي خربت عيالنا ورجعوا لنا المناهج القديمة اللي طلعت منا المعلم المتمكن والمهندس والضابط ,لان المناهج الجديدة مناهج اساءت للتعليم ومافي داعي لا لقياس ولا حسن
واذا القصد من قياس تعجيز الخريجين ريحو انفسكم وقفلو جامعاتكم واكتفو بالثانويات

s
sintzu عدد التعليقات : 805 منذ 10 سنة

وانتم اصلا تصححون اوراق الطلاب ؟ فالكثير من الدلائل تشير الى ان حصول الطالب على درجة معينة يعتمد على توزيع عشوائي للدرجات

اترك تعليقاً