الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد14 ابريل

النصر يواجه التعاون غداً في افتتاح الجولة 13 للدوري السعودي

منذ 10 سنة
4
3353
النصر يواجه التعاون غداً في افتتاح الجولة 13 للدوري السعودي
الرياض

يستضيف النصر “المتصدر” نظيره التعاون على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض يوم غد في افتتاح منافسات الجولة الـ 13 والأخيرة للدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

كما يلتقي غداً الاتفاق مع الأهلي على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ويستضيف الرائد نظيره الشعلة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ويحل الشباب ضيفاً على العروبة في ملعب الأخير بالجوف .

وتستكمل بعد غد لقاءات الجولة حيث يلتقي الهلال والفتح على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ويتواجه الاتحاد ونجران على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة ويستضيف النهضة نظيره الفيصلي على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام .

ففي لقاء الغد يسعى النصر إلى تحقيق فوزه العاشر في البطولة والذي يبدوا أنه في طريقه إليه والمحافظة على سجله خالياً من الهزائم حيث يتصدر المسابقة بـ 30 نقطة من 9 انتصارات و3 تعادلات ويقدم الفريق عروضاً مميزة تحت قيادة مدربه “الأورغوياني” دانيال كارينيو الذي اعتمد على العناصر البديلة أمام نجران يوم الثلاثاء الماضي في كأس ولي العهد والتي تغلب فيها النصر بثلاثية نظيفة .

ومن المنتظر أن تشهد صفوف الفريق عودة المدافع البحريني محمد حسين ولاعب الوسط إبراهيم غالب بعد تماثلهما للشفاء إلى جانب مشاركة اللاعبين الأساسيين.

فيما يحتل التعاون المركز الخامس بـ 19 نقطة ويأمل أن يعوض خسارته المفاجئة في الجولة السابقة أمام العروبة وإلحاق الخسارة الأولى بمضيفه رغم صعوبة المهمة كون منافسه يسير بخطى ثابتة وبمستوى مميز .

وفي اللقاء الثاني غداً يحل الأهلي الذي يحتل المركز الرابع بـ20 نقطة ضيفا على الاتفاق “السابع” بـ16 نقطة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة صعبة للطرفين حيث قدم الاتفاق قدم مستويات كبيرة ونتائج مميزة في الجولات الأخيرة من الدوري بعد التعاقد مع المدرب الصربي غوران توفيدزيتش ويسعى إلى تحقيق الفوز وتعويض خروجه من مسابقة كأس ولي العهد على يد الفتح في حين يطمح الأهلي للعودة بالنقاط الثلاث والتقدم خطوة في سلم الترتيب خاصة وأنه قادم من فوز عريض على العروبة 4 ـ 1 في كأس ولي العهد الثلاثاء الماضي .

كما يسعى الرائد”الحادي عشر” بـ13 نقطة إلى تحقيق النقاط الثلاث والتقدم إلى مناطق الوسط عندما يلتقي ضيفه الشعلة الذي يحتل المركز الثالث عشر “قبل الأخير ” بـ7 نقاط رغم أن هذا الأخير لن يكون سهلاً خاصة وأنه حقق في آخر جولتين 4 نقاط بعد تعادله مع الهلال 2 ـ 2 والفوز على الاتحاد 2 ـ 1 .

ويأمل العروبة العاشر بـ13 نقطة في مواصلة عروضه الجيدة في الدوري عندما يستضيف الشباب الثالث بـ21 نقطة على ملعبه بالجوف للابتعاد عن مراكز الخطر في الوقت الذي يتطلع فيه منافسه إلى استعادة نغمة الانتصارات من جديد وإحباط أي مفاجأة محتملة والتقدم في سلم الترتيب.

الشباب يعد أفضل فنياً من منافسه ولكن المباراة بالتأكيد لن تكون سهلة خصوصاً لأن العروبة دائماً ما يقدم مستويات مميزة على ملعبه كان آخرها التعادل سلبياً بدون أهداف مع النصر وقبلها الفوز على الاتحاد بهدف دون مقابل.

وتختتم المباريات بعد غد السبت حيث يستضيف الهلال الثاني برصيد 26 نقطة نظيره الفتح “بطل الدوري في الموسم الماضي” والعائد من فوز على الاتفاق 3 ـ 2 في الدور ثمن النهائي لكأس ولي العهد ويحتل حالياً المركز التاسع بـ14 نقطة .

الهلال يسعى إلى تحقيق الفوز لمواصلة مطاردة النصر على المركز الأول وتقليص فارق الأربع نقاط معه في حال تعثره أمام التعاون غداً ولكن المهمة لن تكون سهلة على الرغم من أن الفتح لا يقدم الأداء المميز الذي كان عليه في الموسم الماضي وتوجه بتحقيق الدوري للمرة الأولى في تاريخه حيث تعادل الفريق في الجولة الماضية مع الرائد 2 ـ 2 كما هو الحال بالنسبة لهلال الذي حقق فوزاً صعباً في الجولة الماضية على حساب النهضة “الأخير”2 ـ 1 وقبلها خسر نقطتين مهمتين بالتعادل مع الشعلة 2 ـ 2 .

ويستضيف الاتحاد والذي ودع كأس ولي العهد أمام الخليج “درجة أولى”فريق نجران الذي خرج هو الآخر من الكأس بعد الخسارة من النصر 3 ـ 0 فيما يلعب النهضة “الأخير”برصيد 4 نقاط “الثاني عشر “بـ11 نقطة مع الفيصلي على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام .

الفيصلي أقرب للنتيجة عطفاً على الفرق بين الفريقين في النتائج ولكن ربما تكون إقالة مدرب الفيصلي “البلجيكي” مارك بريس لسوء النتائج في الجولة الماضية بعد الخسارة من الاتفاق 3 ـ 0 في المجمعة دافعاً للفريق لتغيير الصورة التي ظهر عليها في الجولات السابقة وفي المقابل يسعى النهضة لاستغلال هذا الأمر لتحقيق أول انتصار له في الدوري خاصة وأن الفريق يقدم مستويات تعتبر جيدة في الفترة الأخيرة على ملعبه قياساً على أداءه في لقائي الاتحاد ( 4 ـ 4 ) والهلال (1 ـ 2 ) .

التعليقات

ج
جالس بن قاعد عدد التعليقات : 3513 منذ 10 سنة

واصل يالعالمي دربك خضر ..

ا
الصامل عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

بالتوفيق للنصرررررررررررر

ا
ابوعبدالرحمن عدد التعليقات : 40 منذ 10 سنة

ثقافة الفوز ستستمر باذن الله والثقة موجودة مبروك مقدما

ﻣﻼﻙ ﺍﻟﻌﻨـﺰﻱ عدد التعليقات : 6411 منذ 10 سنة

ﺑﺎﻟﺘـﻮﻓﻴﻖ ﻟﻠﻌـﺂﻟـــﻤــــﻲ

اترك تعليقاً