الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة17 مايو

مطبق أم سعود يخطف الأضواء في مهرجان الكليجا السادس ببريدة

منذ 10 سنة
3
6103
مطبق أم سعود يخطف الأضواء في مهرجان الكليجا السادس ببريدة
بريدة

أدّت الأكلات الشعبية بمهرجان الكليجا السادس دوراً كبيرا في جذب المهتمين بالأكلات الشعبية التي أعادت جمالية الماضي برونقه وبساطته المعهودة ، وخطفت أم سعود الأضواء في هذا المهرجان , حيث تخصصت في إعداد أكلة ( المطبق ) وعدد من الأكلات الشعبية المحاكية للماضي .

والتفت المتسوقات حول أم سعود وهي منهمكة بإعداد الأكلات الشعبية لزبائنها وسط أجواء شعبية جذابة ، وتعمل بهذه المهنة منذ ما يقارب 9 سنوات جعلتها تتنقل بين المهرجانات في المنطقة وتعمل على تجهيز الحفلات على مدار العام .

وبينت أم سعود أنها تعلَّمت فن الأكلات الشعبية من والدتها التي تشارك كل عام في مهرجان الكليجا ، وقالت والابتسامة على محياها وهي تستقبل الزائرات في ركنها ” أشارك في مهرجان الكليجا منذ عدة أعوام ، لأنه يذكرنا بالتراث القديم الذي يمثل هويتنا وفخرنا وفخر آبائنا وأجدادنا الذي نتمنى ألا يندثر ، وحول طريقة إعداد أكلاتها الشعبية “.

وأوضحت أنها تستخدم في إعداد وجباتها بهارات خاصة في طبخها مما جعل أكلاتها مميزة ، مبينة أن المطبق أكثر شعبية بين أطباقها والذي يعد من الأطباق التي تتميز بمذاق عال ويكثر الإقبال عليه ويمكن تقديمه بحشوات مختلفة كاللحم والسبانخ والبيض والجبنة ، بوصفه وجبة غذائية متكاملة ، لاسيما وأن تعدد حشواتها ونكهاتها يجعلها ملائمة للأذواق كافة.

وحول حجم المبيعات التي تردها في مهرجان الكليجا أشارت أم سعود أن المهرجان حقق لها مكاسب كبيرة تصل إلى 4 الآف ريال في اليوم الواحد ، وقد أثنت على القائمين على مهرجان الكليجا الذين هيأوا الأجواء المناسبة لعمل الأسر المنتجة كلاً في مجاله وإتاحة الفرصة للمرأة السعودية للمشاركة وإبراز الصورة المشرفة لها، وإظهار ما لديها من مهارات في صورة حية تحاكي إبداعاتها .

التعليقات

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 10 سنة

وع كرهني في اكله شخص لما قال اظافرة طوال وفيهم وسخ عفت المطبق.
نعمل في البيت وشغل يدينا ارحم لنا.

د
دانا عدد التعليقات : 11 منذ 10 سنة

عاد المطبق شي تأني
لزيز

ا
المحرومه عدد التعليقات : 220 منذ 10 سنة

الله يرزقها ويوفقها

اترك تعليقاً