الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

ﺻﺤﺔ ﺗﺒﻮك ﺗﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﻨﺎول أدوﯾﺔ ﻧﺰﻻت اﻟﺒﺮد ﺑﺪون وﺻﻔﺔ طﺒﯿﺔ

منذ 10 سنة
0
3508
ﺻﺤﺔ ﺗﺒﻮك ﺗﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﻨﺎول أدوﯾﺔ ﻧﺰﻻت اﻟﺒﺮد ﺑﺪون وﺻﻔﺔ طﺒﯿﺔ
ماجد الصالحي

دعت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك إلى تجنب الأدوية التي يتم صرفها بدون وصفة طبية,وخاصة في فصل الشتاء الذي تكثر فيه الإصابة بنزلات البرد الشائعة, وذلك بسبب الأعراض الجانبية لتلك الأدوية.

وشددت الشؤون الصحية على ضرورة استشارة الطبيب عند استخدام أدوية نزلات البرد والسعال خاصة للأطفال, وإتباع الإرشادات الوقائية, وذلك بالاهتمام بالأغذية التي تحتوى على فتامين (C) ، والعمل على تجنب التيارات الباردة.

وأوضح مدير الإعلام والتوعية الصحية والعلاقات العامة بصحة تبوك عوده بن سالم العطوي أن طوارئ المستشفيات بالمنطقة تشهد هذه الأيام زحاماً كبيراً من قبل المراجعين وخاصة في فترة المساء, داعياً المراجعين إلى زيارة مراكز الرعاية الصحية المنتشرة في الأحياء التي تقدم خدماتها الصحية .

وبين أن منطقة تبوك تشهد تغيرات في الحالة المناخية، داعياً الأهالي لتتجنب نزلات البرد وأخذ الحيطة من خلال ارتداء الملابس الملائمة ، والإجراءات الاحترازية داخل المنازل، وعدم التعرض للتيارات البادرة , مؤكداً أن إدارة الطوارئ والأزمات منذ بداية موسم الشتاء كثفت فرقها الإسعافية لمواجهة أي طارئ, ضمن خطة الدفاع المدني بمساندة الهلال الأحمر .

التعليقات

اترك تعليقاً