الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة3 مايو

تركي الفيصل: الاتحاد الخليجي حتمي سواء أيدته السلطنة أم عارضته

منذ 10 سنة
12
5297
تركي الفيصل: الاتحاد الخليجي حتمي سواء أيدته السلطنة أم عارضته
الرياض

قال رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل إن إنشاء الاتحاد الخليجي حتمي، سواء قررت عمان الالتحاق به الآن أو لاحقاً أو عدم الالتحاق به مطلقاً، فالأمر عائد إليها.

وأشار على هامش الجلسة العلنية الختامية لمؤتمر حوار المنامة أمس (الأحد) إلى أن من حق عمان أن تعبر عن رأيها، إنما لا يعتقد أن ذلك سيمنع قيام الاتحاد.

وكان وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي قد أكد السبت الماضي خلال منتدى الأمن الإقليمي بالمنامة أن السلطنة لن تقف ضد قيام اتحاد بين دول مجلس التعاون إن نوقش في قمة هذه البلدان، غدا الثلاثاء، في الكويت، لكن ترفض أن تكون جزءاً من الاتحاد، قائلا: “موقفنا إيجابي وليس سلبياً، فنحن ضد الاتحاد لكننا لن نمنعه”.

التعليقات

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 10 سنة

دول الخليج اذا ماتوحدت وكونت لها قوه عسكريه قويه تهابها جميع الدول فقل عليها السلام . مجلس التعاون له سنين وما شفنا شيء ملموس منهم . العيون عليهم من كل مكان والعالم يتغير والتحالفات قائمه . وتجي عمان تقول معارضين . خلوهم ويتحد البقيه كفايه مصيرهم يردون . واقول لابو متعب ماحك جلدك مثل ضفرك . الربع نايمين في العسل لاهية قلوبهم .

H
Hilal عدد التعليقات : 21 منذ 10 سنة

السلام عليكم
للأسف أجد بعض السعوديين وليس الكثير بل القلة تنقصهم اللباقة وقلة الإحترام بل تتميز ردودهم للمخالفين في وجهة نظرهم قلة الأدب وسؤ الأخلاق.
عمان لا تحتاج ثناء ولا تعريفا من الجهلة الحمقى فتاريخها وحضارتها وإمبراطوريتها التي أنشأتها في شرق أفريقيا خير دليل على ذلك.
أقول وبكل صراحة لا ترمون منازل العمانيين المبنية بالحديد والحجارة بالطوب لآن منازلكم مبنية بالزجاج المائي وتعلموا أدب الحوار

ا
ابو منصور عدد التعليقات : 368 منذ 10 سنة

لهم الحريه في عدم الانضمام
ودول الخليج اذا توحدت واستفادت من هذه الوحدة على اقتصادتها فاكيد عمان بتطلب الانضمام

ح
حكم من عدم معرفه عدد التعليقات : 595 منذ 10 سنة

اقولك على شي انا كنت مثل اعتقادك وكنت نفس تفكيرك واستوحيته من نفس استيحائك الى هوا ان تحكم عليهم من باب عدم معرفة ومن بعيد ومن باب الاعتقاد .. ومع كثرة سقرياتي الى الامارات ومن المعروف ان كثير من العمانيين يعملون في الامارات ويدخلون الامارات بشكل يومي بأعداد كبيرة وتقاربهم الجغرافي مع الامارات فأذن الاماراتيين اكثر الشعوب تعرفهم . يا حبيبي العماني مشهور بإالنذالة وفيهم كثير حرامية حتى اعطيك معلومة ما تعرفها مكاتب تأجير السيارات في الامارات تاجير الى اي جنسية إلا العماني يرمي السيارة ويمشي ما يدفع واسئل عن العمانيين عساكر الشرطة عندهم في الامارات .. حتى ان الاماراتي بعبارة قاق واسئلهم اش يعني قاق

ا
اسمي الكريم عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

الدوله هذي منطويه على نفسها وحالها حال نفسها لا لهم فالمشاكل ولا شي

بس فالنهايه يبقى شعب عمان طيب حبيب راقي

ا
ابوسيف الغامدي عدد التعليقات : 549 منذ 10 سنة

مين عمان هذه
كأني سمعت بهذا الأسم من قبل وين ماادري ؟

ا
ابوقرناس الدرعية عدد التعليقات : 1129 منذ 10 سنة

صااااااااااااااااااااااااااااادق والله درب يسد مايرديااقبوس افندي

ف
فهد عدد التعليقات : 15 منذ 10 سنة

وظفو عاطليين بدل اهتمامك بكراسي

ن
نوافذ عدد التعليقات : 162 منذ 10 سنة

سبق وان زرت عمان للسياحة في عام 2010 و 2013 ودار بيني وبين كثير من الاخوة العمانيين من جميع فئات الشعب الطالب /الموظف العام والخاص / العسكري /الفلاح / الاكاديمي /والقروى/ والبائع وصاحب المطعم ممن سنحت الفرصة تبادل الحديث معهم وخصوصا عن انجازات مجلس التعاون فوجدت فيهم حماس منقطع النظير في امنية تحقيق الاتحاد الخليجي لا يمانهم بضرورة التعجيل بة لصالح وعزة شعوب الخليج..

م
محمد المسافر عدد التعليقات : 362 منذ 10 سنة

يعني ايش الضرر المتوقع من عدم انضمام (عمان العظمى) للاتحاد !! خلاص مع السلامة والقلب داعي لهذا الشريك المخالف !!

م
مممممممم عدد التعليقات : 12 منذ 10 سنة

سلطنة عمان عائشه على الهامش،،،
لا تهش ولا تنش،،،
وعلى كل حال ،، الشعب العماني طيبب لكن يرزح تحت الحكم الاباضي ،، المخالف لسنة محمد ونهج السلف الصالح،،،
واللي ماهو على دينك مايعينك،،،
فالحقيقه وجودها في الاتحاد الخليجي سوف يرهق ميزانية الاتحاد،، لتخلف وفقر هذه الدوله،،،
والافضل الاستغناء عنها،، وتركها لتنطوي تحت ايران وبهذا سوف تتدهور اقتصاديا وسياسيا،،

ا
ابـــــــو ســــــجــــــــى عدد التعليقات : 1703 منذ 10 سنة

وش نستفيد من دولة معزولة عن العالم …………لكن حبيت اذكر السلطان قابوس بقول الله تعالى …. (( وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً ))

اترك تعليقاً