الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

المدنية تلاحق متجاوزيها في التوظيف

منذ 10 سنة
2
3422
المدنية تلاحق متجاوزيها في التوظيف
خالد اليوسف

ذكرت مصادر صحفية مطلعة أن بعض الجهات الحكومية تعمل على التملص من الأنظمة والقوانين التي تفرضها وزارة الخدمة المدنية والتي تلزم الجهات الحكومية بالتوظيف عبر قاعدة بياناتها، والاستعاضة بتعاقدات مباشرة دون الرجوع إلى بيانات الوزارة.

كما أفاد المصدر بحسب “الوطن” بأن “الخدمة المدنية” رصدت بعض الجهات تقوم بعمليات توظيف لبعض الجهات الحكومية والجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي بشكل مباشر، دونما الرجوع إلى قاعدة البيانات، مفيداً في الوقت ذاته بأن التعاقد يأتي عبر توثيق التعاقد عبر إرسال تلك الجهات إلى المتعاقد بريدا إلكترونيا يفيد بإبرام العقد.

وتابع قائلاً: “تمتد تلك التعاقدات لتصل إلى الجانب النسائي إذ رصدت وزارة الخدمة المدنية آلافا من الموظفات اللاتي يتم إبرام عقودهن دون الرجوع إلى الوزارة، وأنه يتم إنهاء إجراءاتهن عبر التواصل المباشر للبريد الإلكتروني، ويجري العمل على ملاحقتها وأن العقوبات في انتظار المخالفين”.
وبين أن هناك موظفات أحق منهن لشغل تلك الوظائف التي يتم التعاقد معها، إلا أن التعاقد المباشر يحول دون شغلهن لوظائف التدريس في الجامعات، وبالتالي يشكل ذلك ضبابية في الأعداد.

وفي سياق متصل، أوضح مصدر آخر أن افتتاح بعض الأقسام الجديدة في بعض الجامعات، دفعها إلى التعاقد بشكل مباشر وسريع دون الالتفات إلى قاعدة البيانات التي تتوفر لدى وزارة الخدمة المدنية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن هذه التعاقدات تعد مخالفة للأنظمة المنصوص عليها.

التعليقات

و
ولد يام عدد التعليقات : 39 منذ 10 سنة

اسمع جعجعه ولا ارى طحينا . يعني هياط بالفاضي صدقني ياوزير الخدمه المدنيه انك ماتقدر تسوي شي لا انت ولا هيئه مكافحه الفساد مع العلم المسبق لديكم بان اكثر تلك الوظائف الوهميه التي تعلن تكون لاصحاب الواسطات التي تم قبض الثمن من اصحابها مسبقا برشاوي وبطريقه اخرى يتم توظيف الشباب على برنامج التشغيل الذاتي كما يحدث في وزارة الصحه وتوقيعهم على عقود لمدة سته اشهر وبعد ان يتم اعتمادها من وزير الصحه يتم الاستغناء عن الموظفين بحجه انهم غير اكفاء ويتم تسليمهم راتب شهر واحد والخمسه الاشهر الباقيه يتم تحويلها لاصحاب المناصب ولايعترفون بكم ولا باهليتكم واتحداكم ان تنطقوا بحرف واحد مادامت وزارة الصحه والتعليم العالي مستمرة في منهجها هذا فاكبر دليل مايحصل في منطقه نجران كل يوم اعلان عن وظائف على برنامج التشغيل الذاتي دون الرجوع للخدمه المدنيه رغم ان الالاف من العاطلين ينتظرون واكبر دليل قضيه اصحاب الدبلومات الصحيه وجامعه نجران كل سته اشهر تعلن عن وظائف في الصحف وتذهب لاصحاب الواسطات واكثرهم من خارج المنطقه . لاتفرضون انفسكم بالغصب وانتوا ماعندكم سالفه ولاوزير له هيبه

ح
حاسة اني انتهيت عدد التعليقات : 74 منذ 10 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل هذا مفعول الواسطة

اترك تعليقاً