الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

سحب قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل 2014

منذ 10 سنة
1
4630
سحب قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل 2014
وكالات

أسفرت قرعة نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، يوم الجمعة 6 ديسمبر، التي جرى سحبها في منتجع كوستا دو ساويبي البرازيلي عن مواجهات سهلة نسبياً بالنسبة للمنتخب الجزائري، وسيلعب محاربو الصحراء في المجموعة الثامنة التي تضم ايضاً كلاً من بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية. وفيما يلي نتيجة القرعة كاملة:

المجموعة الأولى (A): البرازيل – كرواتيا – المكسيك – الكاميرون المجموعة الثانية (B): إسبانيا – هولندا – تشيلي – استراليا المجموعة الثالثة (C): كولومبيا – اليونان – كوت ديفوار – اليابان المجموعة الرابعة (D): الأوروغواي – كوستا ريكا – انكلترا – ايطاليا .

المجموعة الخامسة (E): سويسرا – الإكوادور – فرنسا – الهندوراس المجموعة السادسة (F): الأرجنتين – البوسنة والهرسك – إيران – نيجيريا .

المجموعة السابعة (G): ألمانيا – البرتغال – غانا – أمريكا المجموعة الثامنة (H): بلجيكا – الجزائر – روسيا – كوريا الجنوبية .

ويشارك في سحب القرعة أساطير كرة القدم العالمية، ثمانية من أبطال العالم وهم وألسيديس جيجيا (الأوروغواي)، وكافو (البرازيل)، وماريو كيمبس (الأرجنتين)، والسير جيف هورست (إنكلترا)، ولوثر ماثيوس (ألمانيا)، وفابيو كانافارو (إيطاليا)، وزين الدين زيدان (فرنسا)، إضافة الى فيرناندو هييرو منسق المنتخب الإسباني المتوج في جنوب أفريقيا 2010، وجانب جيروم فالكي أمين عام (FIFA). واعتمد الفيفا في تحديد المنتخبات المصنفة، أي البرازيل (البلد المضيف)، والارجنتين وكولومبيا والاوروغواي وبلجيكا والمانيا واسبانيا وسويسرا، على تصنيفه الشهري الصادر في 17 اكتوبر/ تشرين الاول الماضي، لكي لا يضر بالمنتخبات التي اضطرت لخوض الملحق مثل الاوروغواي، وكان عليه أن يحل مشكلة التوزيع الجغرافي للمنتخبات، كما حصل عام 2009 في قرعة مونديال 2010 في جنوب افريقيا، وذلك بوجود 9 منتخبات أوروبية غير مصنفة في مستوى واحد (يجب ان يتضمن كل مستوى 8 منتخبات فقط). وبحيث ان لا يقع منتخبان من نفس القارة ضمن المجموعة ذاتها، باستثناء المنتخبات الاوروبية، لأن لها 13 مقعدا في النهائيات، ولا يمكن ان يكون هناك اكثر من منتخبين أوروبيين في المجموعة ذاتها. فقد وقع منتخب ايطاليا في مجموعة “الموت” الى جانب كل من الأوروغواي وانكلترا وكوستاريكا، بعد سحبه حسب القرعة من المستوى الرابع الذي ضم 9 منتخبات أوروبية الى الاناء الثاني الذي ضم سبعة منتخبات. وكان توزيع المنتخبات الـ 32 على المستويات الأربعة قبل حسم مسألة المنتخب الاوروبي التاسع في المستوى الرابع، كالتالي:

– المستوى الاول: (8 منتخبات): البرازيل، الارجنتين، كولومبيا، الاوروغواي، اسبانيا، المانيا، بلجيكا وسويسرا.
– المستوى الثاني (7 منتخبات): تشيلي، الاكوادور، ساحل العاج، غانا، الجزائر، نيجيريا والكاميرون.
– المستوى الثالث (8 منتخبات): امريكا، المكسيك، كوستاريكا، هندوراس، اليابان، ايران، كوريا الجنوبية واستراليا.
– المستوى الرابع (9 منتخبات): هولندا، ايطاليا، انكلترا، البرتغال، اليونان، البوسنة والهرسك، كرواتيا، روسيا وفرنسا.

التعليقات

ج
جونغ عدد التعليقات : 200 منذ 10 سنة

إيران راح تطلع يعني راح تطلع نيجيريا والأرجنتين راح يدعسوا إيران الخايسة

اترك تعليقاً