الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء1 مايو

مركز صحي العتيبية يحتفى باليوم العالمي للسكري

منذ 10 سنة
0
3503
مركز صحي العتيبية يحتفى باليوم العالمي للسكري
عبدالوهاب شلبي

أقام مركز الرعاية الصحية ألأولية بمركز صحي العتيبية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسكري 2013م وذلك بالتعاون مع بعض مدارس الحي بحضور نائب مشرف قطاع الزاهر الدكتور خالد القاسم .

وأوضح مدير مركز صحي العتيبية الأستاذ محمد المالكي بأن الهدف من إقامة هذه الفعاليات هي توعية كافة شرائح المجتمع والعاملين بالقطاع الصحي إلى أهمية مرض السكري وكيفية التعامل معه .

مبينا المالكي بأننا نحرص على المشاركة في مثل هذه الايام العالمية المهمة ونبين كيفية التعامل مع مرض السكري والحد من خطورته بأتباع الارشادات العامة لمريض السكري والدور الكبير والهام الذي تقوم به مسئولي ومسئولات إدارات المدارس سوء كانت بنين أو بنات في التعاون مع المركز الصحي في تفعيل برامج التوعية الصحية .

ومن ثم بدأت بعد ذلك محاضرة عن مرض السكري لمعرفة اسبابه وكيفية الوقاية منه مع الدكتور فواز العكلة حيث القى محاضرة عن المرض ونمط الحياة العصرية وأنواع الغذاء والغذاء الصحي والارشادات الهامة التي تفيد الصحة بحضور مجموعة كبيرة من الطلاب والطالبات والمراجعين وتم عمل بعض التحاليل الطبية مع توزيع المطويات التوعوية والتثقيفية بالإضافة على توزيع وجبة الافطار مجانية للمرضى بهدف غرس الاحساس والشعور العائلي فيما بين المركز ومرضاه .

وفي الختام شكر مدير المركز جميع الحضور والمشاركين والمشاركات على التعاون بين المركز وبين مدارس الحي .

التعليقات

اترك تعليقاً