الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء1 مايو

المتقاعدين تنهي أزمة تأجير السيارات لمنسوبيها

منذ 10 سنة
7
5582
المتقاعدين تنهي أزمة تأجير السيارات لمنسوبيها
عبدالله الحويطي

طلقت الجمعية الوطنية للمتقاعدين فرعها الجديد في منطقة تبوك بهدف الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها الجمعية لأعضائها في مختلف مناطق المملكة. وأعلنت في الوقت ذاته إنهاء أزمة تأجير السيارات لمتقاعدي المنطقة بتوقيع اتفاقية مع شركة الرحيلي لتأجير السيارات بالموافقة على التأجير للمتقاعدين، بعد أن ظلت جميع المحلات خلال السنوات الماضية ترفض التأجير لهم.

وأبدى عدد من المتقاعدين بالمنطقة، الذين حضروا افتتاح الفرع ارتياحهم لهذه الخطوة، ورحبوا بهذه الاتفاقية كونها وضعت نهاية لأزمتهم مع شركات تأجير السيارات، فيما دعا مدير عام الجمعية الدكتور عبدالرحمن الشريف إدارة الفرع الجديد إلى العمل على تقديم أفضل الخدمات لأعضاء ومنتسبى الفرع بما يحقق تطلعاتهم.

واستعرض الدكتور الشريف خلال الافتتاح أبرز الأهداف والخدمات التي تقدمها الجمعية لأعضائها ومنها تحسين وتطوير أوضاع المتقاعدين المالية والصحية والمعنوية والترفيهية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية مما يساهم في إسعادهم والمحافظة على كرامتهم، وتنفيذ ودعم البحوث والدراسات التي يجريها المتخصصون لمسح أوضاع المتقاعدين ومعرفة اهتماماتهم واحتياجاتهم وتقديم الخدمات التي يحتاج لها المتقاعد، وما يسهم في خدمة المجتمع والتنمية الشاملة، وكذلك إنشاء قاعدة بيانات عملية تحتوي على معلومات وبيانات عن خبرات ومؤهلات المتقاعدين وعناوينهم وتحديثها دورياً، لتكون متاحة للمتقاعدين وللأجهزة الحكومية والأهلية لغرض التواصل مع المتقاعدين مما يؤدي إلى توظيف استثمار خبرة المتقاعدين.

وأكد الشريف سعي الجمعية الحثيث لدى الجهات الحكومية والأهلية للاستفادة من مهارات وخبرات المتقاعدين، وإقامة الندوات والمؤتمرات والحلقات الدراسية ذات العلاقة بتنمية ثقافة وشؤون المتقاعدين لنشر الوعي بأهمية المتقاعدين في المجتمع مع المساهمة في كل ما يؤدي إلى رفع المستوى الثقافي بين المتقاعدين.
وكان متقاعدو تبوك طالبوا في وقت سابق بإيجاد حلول لهم مع قطاع تأجير السيارات بالمنطقة، مبينين أنهم ظلوا يعانون كثيراً من رفض محلات تأجير السيارات التأجير لهم خلال السنوات الماضية، على الرغم من المرونة التي أبدتها بعض شركات ومحلات تأجير السيارات في بعض المناطق.

التعليقات

ا
ال الثويع عدد التعليقات : 57 منذ 10 سنة

ماغيرنهذري ماحد يمنا.
ماخذين المثل العاجز يسلي نفسه

أ
أبو وائل 2 عدد التعليقات : 14 منذ 10 سنة

انهاء أزمة تأجير السيارات على المتقاعدين يكون بقبول بطاقة المتقاعد الصادرة من جهة عمله وليس بطاقة اشتراك من الجمعيه الوطنيه للمتقاعدين

ا
ابوعلي عدد التعليقات : 724 منذ 10 سنة

المتقاعديتن يحتاجون الى ذياادة رواتبهم مع الغلاء وفواتير الخدمات الحكوميه والخاصه لم يعد قادرين على هذع التكاليف
ايضا علاج ابنائنا في العيادات ومراكز الاسنان لذانوجه نداء استغاثه بالله ثم بولاة امرنا حفظهم الله والى مجلس الشورى الذي لم يدرس اي موضوع يخص المتقاعدين منذ انشائه

م
متعثر سعودي عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

والله لي اربع سنوات متقاعد وكل مايقوله الشريف كلام مسسسسستهلك ولم اجد اي تسهيلات او اهتمام والجمعيه تريد منك ان تدفع رسوم المشاركه بالعضويه والحصول على بطاقه قيمتها ثلاث مائة ريال او مائة ريال حسب فئة العضويه وبعدها بلها واشرب مويتها ماتفيدك بشئ فالحذر الحذر من هذا النصب والتحايل من جمعية المتقاعدين وعلى راسهم الشريف

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 588 منذ 10 سنة

استعرض الدكتور الشريف خلال الافتتاح أبرز الأهداف والخدمات التي تقدمها الجمعية لأعضائها ومنها تحسين وتطوير أوضاع المتقاعدين المالية والصحية والمعنوية والترفيهية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية مما يساهم في إسعادهم والمحافظة على كرامتهم، وتنفيذ ودعم البحوث والدراسات التي يجريها المتخصصون لمسح أوضاع المتقاعدين ومعرفة اهتماماتهم واحتياجاتهم وتقديم الخدمات التي يحتاج لها المتقاعد، وما يسهم في خدمة المجتمع والتنمية الشاملة، وكذلك إنشاء قاعدة بيانات عملية تحتوي على معلومات وبيانات عن خبرات ومؤهلات المتقاعدين وعناوينهم وتحديثها دورياً، لتكون متاحة للمتقاعدين وللأجهزة الحكومية والأهلية لغرض التواصل مع المتقاعدين مما يؤدي إلى توظيف استثمار خبرة المتقاعدين.
ماهو تطوير اوضاع هؤلاء المساكين العالة على المجتمع الذين افنوا شبابهم في خدمة الوطن ثم يُرمى بهم في سلّة المهملات وكأنهم عجزة في دور انتظار الموت المتقاعدين اسمهم الفئة المنسيّة يا سعادة الدكتور ..
انصح جميع المتقاعدين عندما يرغب احدهم استئجار سيارة لايذكر لهم انه متقاعد

ا
ال الثويع عدد التعليقات : 57 منذ 10 سنة

مطلوب من العسكري بعد التقاعد فيزه واقامه وكفاله. الان يحدون المتقاعد على مكتب اواثنين مثل الرحيلي وبن ذياب اغلا مكتبين في مكاتب التأجير ويحدون المتقاعد على اغلا سعر بدون تفاوض لتخلص منه وعدم الرغبه في تأجيرعليه ودك يالمسكين ولا روح.
وحدتك السابقه بعد التقاعد ممنوع دخولها لابشروط ومنها ادخل بدون سياره كرت زياره
تحقيق لماذا انت تريد الخول الى زملائك السابقين مسكين المتقاعد (مسكين)

ا
الاصيل٢٠٠٧ عدد التعليقات : 500 منذ 10 سنة

مساكين المتقاعدين بعد ما خدموا بلدهم كل هذي السنوات يكافؤهم بالشحاذه على اخر عمرهم من المفروض الموظف اذا تقاعد ياخذ مرتب اعلى من راتبه وهو على راس العمل تكريما له ولما بذله في شبابه ولكن الله المستعان ياخذوه لحم ويرموه عظم وشحاذ

اترك تعليقاً