الاعداد السابقة للصحيفة
السبت4 مايو

تسليم نص مشروع الدستور المصري الجديد رسمياً للرئيس

منذ 10 سنة
3
2186
تسليم نص مشروع الدستور المصري الجديد رسمياً للرئيس
القاهرة

سلم رئيس لجنة وضع مشروع الدستور المصري الجديد عمرو موسى اليوم الثلاثاء نص المشروع إلى الرئيس المؤقت عدلي منصور الذي يتعين عليه الدعوة إلى استفتاء شعبي حوله في مهلة لا تتجاوز شهرا.

ودعا موسى في مؤتمر صحافي بعد تسليمه مشروع الدستور إلى منصور “كل المواطنين إلى أن يشاركوا في الاستفتاء ويصوتوا بنعم” مضيفا “مصر تشهد فتنة كبيرة ومن الضروري أن نضع حدا للفتنة ونخرج من الوضع الخطير” الراهن بالتصويت على الدستور والمضي قدما في خارطة الطريق”.

وتقضي خارطة الطريق التي أعلنها الجيش عقب عزل محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي بإعداد مشروع جديد للدستور ثم إجراء استفتاء عليه في غضون شهر من الإنتهاء من صياغته وتنظيم انتخابات برلمانية ثم رئاسية في الشهور التالية، إلا أن مشروع الدستور تضمن نصا يتيح تعديل خارطة الطريق ويترك للرئيس المؤقت حق اتخاذ قرار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا ثم البرلمانية.

وكرس مشروع الدستور الجديد امتيازات الجيش المصري لكنه يعتبر تقدما مقارنة بكل الدساتير المصرية السابقة في مجال الحريات والحقوق الاقتصادبة والاجتماعية وحقوق المرأة التي منحها خصوصا لأول مرة الحق في أن تمنح الجنسية المصرية لابنائها لو كانت متزوجة من أجنبي.

التعليقات

a
ahmad عدد التعليقات : 36 منذ 10 سنة

ما بني على باطل فهو باطل

م
محمد3452 عدد التعليقات : 10 منذ 10 سنة

قال ان مصر في محنه ومن اوجد المحنه الله يمحنك عجب ومكر يقتل القتيل ويمشي بجنازته واحسن فقره بدستور المشئوم ان المصريه تحمل من اي سائح وتجنسه بسمه لامشكله احملو يامصريات وجنسو ابنائكم

لان يصوت الشعب المصري على الدستور لاكن سيكذبون

و
ولد حرب عدد التعليقات : 56 منذ 10 سنة

كيف ننقلب على الديموقراطيه الحقيقية ونطلب من الناس الخضوع لديموقراطيه مزوره

اترك تعليقاً