الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

تطوير الرياض تطلق المرحلة الثانية من مشروع تطوير وادي البطحاء

منذ 10 سنة
1
4442
تطوير الرياض تطلق المرحلة الثانية من مشروع تطوير وادي البطحاء
نايف المسلم

أطلقت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، اليوم الاثنين المرحلة الثانية من تنفيذ مشروع التأهيل البيئي لوادي البطحاء (حي المصانع) والتي تستغرق 24 شهراً حسب الاتفاق المبرم مع المقاول المنفذ للمشروع الذي تمت ترسية تنفيذ المشروع عليه.

ووفقاً للهيئة فإن المشروع يهدف إلى إعادة الوادي إلى وضعه الطبيعي ليقوم بوظيفته الطبيعية في تصريف مياه السيول والأمطار، والاستفادة من مقوماته الطبيعية في أغراض الترفيه وتحسين البيئة الطبيعية، والرفع من القيمة الحضرية للمنطقة، أسوة بما تم تنفيذه في مشروع التأهيل البيئي لوادي حنيفة.

وأوضحت الهيئة أن المشروع سيشتمل على عدة عناصر تبدأ بتنظيف وإزالة المخلفات الصناعية ومواد البناء في هذا الجزء من الوادي على مساحة إجمالية تبلغ 820 ألف متر مربع، وإزالة جميع طبقات الرصف والمنشآت التي تعترض الوادي، بالإضافة إلى تهذيب مجرى السيل بمستوى انحدار يسمح بتدفق مياه الأمطار والسيول بشكل طبيعيي في قناة المياه، لدرء المخاطر التي قد تنجم عنها.

كما يتضمن المشروع، تنفيذ طريق محلي بطول 6000 متر، لخدمة قاطني المنطقة ومرتاديها، إضافة إلى تنفيذ نحو 400 موقف للسيارات، وتنفيذ ممرات للمشاة بطول 6500 متر وعدد 41 جلسة للمتنزهين.

التعليقات

ب
بلسن عدد التعليقات : 6 منذ 10 سنة

هعهعهعهعهعهعهعععععععععععععع.

اترك تعليقاً