الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

اختبارات لفحص كفاءة العاملين السعوديين والمقيمين في 70 مهنة

منذ 10 سنة
1
3571
اختبارات لفحص كفاءة العاملين السعوديين والمقيمين في 70 مهنة
علي القحطاني

علنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن بدء تطبيق اختبار فحص مهني جديد، للعاملين في 70 مهنة، يشمل المواطنين والمقيمين في المملكة، بهدف ضبط ممارسة المهن، والتأكد من كفاءة وتأهيل العاملين فيها.

وأوضح محافظها الدكتور علي الغفيص، أن الفحص سيشمل اختبارات عدة في جميع المهن، في المجالات المهنية والتقنية من دون استثناء، ويمثل دوراً مشابهاً لاختبارات هيئة التخصصات الصحية للممارسين الصحيين.

وكشف عن تأسيسهم لشركة “مقاييس المهارات السعودية” لتطبيق هذه الاختبارات في شكل مهني، مشيراً إلى أن ذلك تم بناءً على طلب مجلس الشورى، بإنشاء هيئة تماثل هيئة التخصصات الصحية، تسمى التخصصات المهنية والتقنية للاختبارات المهنية.

وقال المحافظ، إن الشركة الجديدة ستكون الجهة المسؤولة عن المهارات والمعايير المهنية والاختبارات، عبر 270 معياراً مهنياً، شاملة لكل المهن، والتي يبلغ عددها نحو 70 مهنة، تمثل المهن الأساسية الموجودة في البلاد، فضلاً عن توثيقها لشهادات العاملين.

وأوضح أن الاختبارات ستطبق على العاملين المواطنين والمقيمين على حدٍ سواء، مشيراً إلى أنه سيتم إجراؤه على العمال المقيمين قبل وصولهم إلى المملكة، وأثناء وجودهم فيها، بحسب “الحياة”.

التعليقات

م
مدمن فازلين عدد التعليقات : 9 منذ 10 سنة

طريقة جديدة للنهب

اترك تعليقاً