الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

بالصور :توقفت المروحة فسقطت الهليكوبتر فوق مقهى

منذ 10 سنة
0
7712
بالصور :توقفت المروحة فسقطت الهليكوبتر فوق مقهى
وكالات

سقطت طائرة مروحية تابعة للشرطة فوق مقهى بمدينة جلاسجو في إقليم “اسكتلندا” ببريطانيا، بعدما توقفت مروحة الهليكوبتر فجأة أثناء طيرانها فوق المقهى مساء أمس الجمعة، ووصف سياسيون بريطانيون الحادث بأنه مفجع.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” على موقعها، دفعت حكومة اسكتلندا بفريق من العمليات الخاصة إلى موقع الحادث؛ للمشاركة في جهود الإنقاذ، وتوقعت سقوط ضحايا.

ويقع مقهى كلوثا، الذي سقطت فوقه المروحية، بمنطقة ستوكويل على ضفاف نهر كلايد في جلاسجو.

وتقول الشرطة البريطانية إن هناك ضحايا، غير إنها لم تحدد العدد، وكان ثلاثة أشخاص على متن الطائرة. وتقول تقارير إن قرابة 120 شخصاً كانوا في المقهى.

وأظهرت صور الحادث التي نُشِرت على مواقع التواصل الاجتماعي طائرة مروحية ذات لون أزرق داكن فوق سطح المقهى، وعليها شارة “شرطة” باللون الأصفر.

ونقلت “بي بي سي” عن شاهد عيان يُدعى فريزر جيبسون كان موجودا داخل المقهى عند وقوع الحادث: “بينما كنا جالسين وقع ما يشبه الانفجار الهائل”، وأضاف: “يمكنني القول إنه ربما كان هناك 120 شخصاً داخل المقهى. وتمكَّن كثير من الناس من الخروج بسرعة غير أنه يصعب تحديد أعداد الأشخاص الذين حوصروا داخله”.

وقال أليكس ساموند رئيس وزراء إقليم اسكتلندا إنه بناء على حجم الحادث، فإنه “يجب أن نُعدَّ أنفسنا لاحتمال أن يكون هناك قتلى”.

وقال مسؤول بهيئة المطافئ والطوارئ في اسكتلندا: “من الواضح أن هذا حادث كبير، وهناك عدد كبير للغاية من عربات المطافئ.. حوالي 15 عربة وصلت فوراً إلى المكان مع أجهزة متخصصة”.

2013-11-30_224331

التعليقات

اترك تعليقاً