"قياس": مراكز الاختبارات التجريبية أهدافها مادية ولا فائدة منها

علي القحطاني (صدى):
انطلقت صباح اليوم اختبارات القدرات العامة لطالبات المرحلة الثانوية، التي ستجرى خلال الفترة من 25-27 محرم و 2-4 محرم و 9-11 صفر، وذلك حسب الموعد المحدد لكل طالبة، فيما بدأت السبت الماضي اختبارات الطلاب وتستمر خلال الفترة 25-27 محرم و 2-4 صفر.

وأعدّ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي "قياس" 104 مقرات للطالبات موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة، كما أتاح المركز الفرصة لطالبات الثاني الثانوي لدخول اختبار القدرات العامة اعتباراً من هذا العام.

وحذر مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام في المركز الوطني للقياس والتقويم "قياس" إبراهيم الرشيد - وفقاً لصحيفة "الشرق" - الطلاب والطالبات من الدخول في الاختبارات التجريبية التي تقدمها مراكز التدريب وغيرها.

وقال الرشيد: إن تلك الاختبارات التي تقدمها المراكز التدريبية والمعاهد والمدارس مقابل رسوم باهظة تتراوح ما بين 500-800 ريال، لا يستفيد منها الطالب بتاتاً في اختباراته الحقيقية، لافتا إلى أن هذه المراكز هدفها مادي.

ونصح "الرشيد" الطلاب بالاستفادة من موقع التهيئة والتدريب المجانيelearning.qiyas.sa، الذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى الطلاب قبل دخولهم الاختبار الفعلي، ويتضمن البرنامج ثلاثة أنواع من التدريب، وهي المفاهيم العلمية، والأمثلة التدريبية، إضافة إلى الاختبارات التجريبية.

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابوبدر
بصراحة انا لا اتحادي ولا نصراوي ولكن قرار تضعه في شهر او شهرين وتقول اللي ما حصل على شهادة الكفاءة المالية ما يسجل في الفترة الشتوية؟!!.... هذا غبن بصراحة.. لان كل الاندية عليها ديون من اولهم لاخرهم.. وديون مليونية هائلة. والسبب اللي قرر ان يكون في كل نادي 7 لاعبين اجانب وتعهد بدفع رواتبهم على لسان رئيسها السابق. ولا احد يعتقد بانهم اذا سددوا ديون الاندية انها خلاص ما بترجع عليهم ديون.. لا.. لان تعاقدات اللاعبين بالسنتين والثلاثة والرواتب شهريا لابد صرفها. وفيه لاعبين جابوهم من مسكوا مناصب بانديتهم سابقا وتركوا النادي وهجوا وورطوا النادي مثل صاحب مقولة ابو مهر آسيا البخيل المشكلجي اللي نكبنا بمقدمات وعقود بكذا لاعب وشرد.. وورط النادي.والان وش ذنب هالاندية انها ما تتعاقد. فيفترض ان يتم الانفاق على السنة القادمة من اجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية. بمعنى تعطيهم سنة مع الزامهم بتقديم كشف شهري ومن تراه لا يلتزم لعدة اشهر يتم انذاره. وقبل بداية الموسم القادم بكذا شهر توقفه عن التعاقد للمركاتو التالي. بس مو تجي وتسوي زي الغشيم بالضومنه ويقفل على غفله وخويه محمل بكروت على حالها. 😂✋