الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

فصل الخدمات عن 30 فندقًا بمكة تمهيداً لإزالتها لصالح محطات القطار

منذ 10 سنة
3
3286
فصل الخدمات عن 30 فندقًا بمكة تمهيداً لإزالتها لصالح محطات القطار
عاطف الحربي

شرعت شركة الكهرباء، ووزارة المياه، وشركة الاتصالات السعودية، في فصل التيار الكهربائي، والخدمات الأخرى، عن 30 فندقًا بمنطقة “أجياد” بالعاصمة المقدسة، تم نزع ملكيتها لصالح مشروع محطة قطار مكة المكرمة، فيما بدأ أصحابها في إخلائها، تمهيداً لإزالتها خلال الأسبوعين القادمين.

وأشار وكيل أمانة العاصمة المقدسة المساعد للمشروعات، ورئيس لجنة تطوير الساحات الشمالية للحرم الشريف، المهندس عباس قطان، أن الأمانة سمحت لأصحاب هذه العقارات، الاستفادة منها خلال موسم الحج الماضي رغم صدور القرار بإزالتها، شريطة الالتزام بإخلائها بعد الموسم، وأنه تم الآن تكليف إحدى الشركات المتخصصة لإزالة هذه الفنادق بشكل سريع.

وأوضح أنه تم اعتماد 60 ملياراً لتنفيذ شبكة قطارات العاصمة المقدسة، وأن العمل انطلق لإيجاد 4 محطات للقطار، مشيراً إلى أنه سيتم نزع ملكية 1800 عقار لصالح هذه المحطات.

وكشف عن فراغ لجنة تقدير العقارات، من تقدير عقارات “شعب عامر”، بعد الانتهاء من إجراء الرفع المساحي لها، وأنه بدأ تقدير عقارات “جبل الكعبة”، علي أن يلحق بهما تقدير عقارات منطقة “أجياد” خلال أسبوعين.

وأرجع القطان التأخر في صرف بعض التعويضات، إلى أن ملكية بعض العقارات تتوزع على عدد كبير من الورثة، موضحاً أن جميع مبالغ التعويضات متوفرة، وسيتم صرفها فور الانتهاء من الإجراءات المتبعة، بحسب “المدينة”.

التعليقات

ج
جميله عدد التعليقات : 96 منذ 10 سنة

اخذتو بيوتهم عوضوهم من عائد القطارات مايربحونه من فنادقهم وبصفه سنويه مستمره .

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 10 سنة

دول العالم تطورت واحنا الحين نبدا

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

مثل المشاريع السابقة لاجدوى مليارات تصرف والسيول تدمر ارسلو خبراء لامارة دبي قد تستفيدون من مشروع السكك الحديدية عندهم انظرو الشغل الي بامانة واتقان ونظام الي وحيد من نوعة المواطن السعودي يحس بحسرة لما يشاهد مثل هذه المشاريع الجبارة علما بان امكانياتنا تفوقهم وحنا اقدم منهم بعشرات السنين ولاكن للاسف سبقونا وحنا نمشيء رويداء جنب جنب مع الفساد

اترك تعليقاً