فصل الخدمات عن 30 فندقًا بمكة تمهيداً لإزالتها لصالح محطات القطار

عاطف الحربي (صدى):
شرعت شركة الكهرباء، ووزارة المياه، وشركة الاتصالات السعودية، في فصل التيار الكهربائي، والخدمات الأخرى، عن 30 فندقًا بمنطقة "أجياد" بالعاصمة المقدسة، تم نزع ملكيتها لصالح مشروع محطة قطار مكة المكرمة، فيما بدأ أصحابها في إخلائها، تمهيداً لإزالتها خلال الأسبوعين القادمين.

وأشار وكيل أمانة العاصمة المقدسة المساعد للمشروعات، ورئيس لجنة تطوير الساحات الشمالية للحرم الشريف، المهندس عباس قطان، أن الأمانة سمحت لأصحاب هذه العقارات، الاستفادة منها خلال موسم الحج الماضي رغم صدور القرار بإزالتها، شريطة الالتزام بإخلائها بعد الموسم، وأنه تم الآن تكليف إحدى الشركات المتخصصة لإزالة هذه الفنادق بشكل سريع.

وأوضح أنه تم اعتماد 60 ملياراً لتنفيذ شبكة قطارات العاصمة المقدسة، وأن العمل انطلق لإيجاد 4 محطات للقطار، مشيراً إلى أنه سيتم نزع ملكية 1800 عقار لصالح هذه المحطات.

وكشف عن فراغ لجنة تقدير العقارات، من تقدير عقارات "شعب عامر"، بعد الانتهاء من إجراء الرفع المساحي لها، وأنه بدأ تقدير عقارات "جبل الكعبة"، علي أن يلحق بهما تقدير عقارات منطقة "أجياد" خلال أسبوعين.

وأرجع القطان التأخر في صرف بعض التعويضات، إلى أن ملكية بعض العقارات تتوزع على عدد كبير من الورثة، موضحاً أن جميع مبالغ التعويضات متوفرة، وسيتم صرفها فور الانتهاء من الإجراءات المتبعة، بحسب "المدينة".

Time واتساب