الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين29 ابريل

صدور عفو خاص لـ 24 معتقلا سعوديا بالعراق و20 مهددون بالإعدام

منذ 10 سنة
1
2842
صدور عفو خاص لـ 24 معتقلا سعوديا بالعراق و20 مهددون بالإعدام
الرياض

كشف محامي المعتقلين السعوديين بالعراق حامد أحمد، أنه صدر عفو خاص من رئاسة الجمهورية العراقية لـ 24 معتقلا سعوديا في السجون العراقية، وجار الآن العمل على تكملة إجراءات أوراق خروجهم من السجن.

وبين أن هناك حوالي 20 معتقلا سعوديا متهمين بقضايا إرهابية، من المحتمل أن يصدر حكم عليهم بالإعدام، مضيفا ساعمل على إحالتهم إلى اللجان الطبية حتى لا يصدر بحقهم حكم الإعدام، وأن يخفف الحكم إلى المؤبد أو 15 سنة أو الإفراج عنهم، مضيفا أن رئاسة الادعاء العام بالعراق وافقت على إحالة معتقلين سعوديين إلى اللجنة الطبية

وهم: جارالله سليم جارالله، بدر عوفان رهق مفضي، ماجد سعد البقمي، محمد عبدالله عوده، تركي عليوي عبدالله، ومحمد عبدالله حسن. وأوضح أنه نجح في تأجيل عدد من المرافعات لمعتقلين سعوديين حتى ورود التقارير الطبية الخاصة بهم، وقال «تم تخيف عقوبة الإعدام بخصوص المتهم شادي مسلم الصاعدي بحكم المؤبد، ووجدت اللجنة الطبية عليه آثار تعذيب». واستطرد المحامي حامد قائلا «وصل خطاب من وزارة الخارجية السعودية بخصوص نقل المعتقل السعودي عبدالله عزام القحطاني والمحكوم عليه بالإعدام من سجن الحماية القصوى بالكاظمية إلى أحد السجون شمال العراق»، مشيرا إلى أنه سيلتقيه خلال هذا الأسبوع، وهو ما زال مضربا عن الطعام أكثر من شهر ولا يزال في السجن الانفرادي وحالته الصحية سيئة جدا.

التعليقات

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 10 سنة

المشكلة العظمى أننا لانتعلم من اخطائنا

اترك تعليقاً