أمانة الطائف تنفذ مشروع لتصريف السيول

عبدالعزيز القثامي (صدى):
تنفذ أمانة الطائف حالياً مشروع تصريف مياه السيول بطريق الملك خالد، كما يجري العمل في تنفيذ مشروع توسعة وتطوير الجزء الجنوبي من طريق الملك خالد حتى تقاطعه مع شارع حسان بن ثابت ، بهدف زيادة فاعلية التقاطع في دعم الحركة المرورية النشطة للشاحنات والمركبات الصغيرة.

ووقف أمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج على سير العمل بالمشروع ، واطلع على مسار حركة المركبات بتقاطع طريق الملك خالد مع طريق المطار ، وفاعلية المسارات البديلة في احتواء حركة المركبات في أوقات الذروة بعد اقفال التقاطع لإنشاء نفق جديد يخدم العابرين لطريق المطار وطريق الملك خالد.

ويشمل المشروع توسعة وتطوير طريق الملك خالد من تقاطع المنطقة الصناعية حتى تقاطع شارع حسان بن ثابت، وزيادة عدد المسارات في كل اتجاه إلى ثلاثة مسارات ، إضافة إلى توسعة وتطوير الجزء المتبقي من شارع حسان بن ثابت حتى تقاطع طريق الملك خالد.

ويجري العمل في تطوير الجزء الأوسط من طريق الملك خالد الممتد من تقاطع النسيم حتى ميدان السحيلي، حيث بدأ العمل في اتجاه واحد بينما تم تحرير الاتجاه الآخر للحركة المرورية وتنظيم مسارات بديلة تضمن انسيابية الحركة.

يذكر أن طريق الملك خالد يخضع لأعمال تطوير مستمرة من قبل الأمانة بعد أن أصبح أحد أهم محاور الحركة المرورية في المدينة ، ويصل طوله إلى أكثر من 9 كيلو مترات من تقاطع طريق الجنوب حتى تقاطع طريق المطار، ومن المتوقع أن تسهم المشروعات الجارية في تسهيل تدفق الحركة المرورية الكثيفة بالطريق ، وسرعة نقل الحركة من شمال الطائف لجنوبها والعكس.

Time واتساب