الزياني: إجراءات ضد حزب الله.. وتأسيس شرطة خليجية

وكالات (صدى):
كشف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبداللطيف الزياني، أن وزراء داخلية دول المجلس بحثوا في عدد من "الإجراءات اللازمة ضد مصالح حزب الله، والمنتمين له والمتعاونين معه في دول مجلس التعاون".

ولم يحدد الزياني، طبيعة هذه الاجراءات، التي بحثها وزراء الداخلية في اجتماعهم بالعاصمة البحرينية المنامة الخميس، لكنه أوضح أن الوزراء ناقشوا توصيات بهذا الخصوص، رفعها إليهم وكلاء وزارات الداخلية، بعد اجتماعين استثنائيين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن الزياني أن وزراء الداخلية "وافقوا على إنشاء جهاز للشرطة الخليجية لدول مجلس التعاون، وكلفوا فريق عمل من وزارات الداخلية لتدارس الجوانب التنظيمية والمالية والإدارية بهذا الشأن".

وأكد المسؤول الخليجي أن إنشاء هذا الجهاز الأمني سوف يعزز العمل بين دول المجلس، ويوسع مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية.

وقال الزياني "إن وزراء الداخلية عبروا عن إدراكهم التام للمخاطر الأمنية التي تواجه دول مجلس التعاون"، وأكدوا ضرورة مواجهتها والتصدي لها، بالتعاون والتنسيق الدائم بين مختلف الأجهزة الأمنية المختصة، حماية للأمن والاستقرار، ووقاية من كل ما يهدد أمن وسلامة المجتمعات الخليجية".

Time واتساب