الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

“التربية” تستبعد موظفي الأجور والمستخدمين من التدريب

منذ 10 سنة
3
4000
“التربية” تستبعد موظفي الأجور والمستخدمين من التدريب
خالد اليوسف

أبلغ نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي جميع قطاعات الوزارة وإدارت التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التعليمية، بأن الوزارة لاحظت ترشيح متدربين خارج نطاق مناطق عملهم، داعياً المختصين الذين لديهم صلاحية إدخال ترشيحات برامج معهد الإدارة العامة، أن يقتصر ترشيح المتدربين على أقرب فرع لمعهد الإدارة لعمل المرشح.

يأتي ذلك في وقت قررت فيه “التربية” استبعاد موظفيها الإداريين “بنين وبنات” العاملين على وظائف “بند الأجور والمستخدمين” من البرامج التدريبية والإعدادية والحلقات التطبيقية واللغة الإنجليزية التي تعقدها فروع معهد الإدارة العامة هذا العام.

جاء ذلك ضمن حزمة من الضوابط الخاصة بترشيح الموظفين والموظفات منسوبي “التربية” لبرامج معهد الإدارة هذا العام، التي اطلعت عليها “الوطن”.
وتضمنت الضوابط، أن تكون أولوية الترشيح لمن لم يسبق له الالتحاق ببرامج تدريبية، وتعبئة النماذج المخصصة للترشح وإرسالها في موعدها، وضرروة أن تتناسب البرامج المرشح لها الموظف مع الوظيفة التي يمارسها فعلياً، واستبعاد استماراتهم في حال عدم الالتزام بذلك، وعدم قبول اعتذارات المقبولين للدورات قبل بدء البرنامج بـ 10 أيام، وحرمان المستبعد لعدم مباشرته الدورة من البرامج المستقبلية بالمعهد لمدة ستة أشهر مهما كانت الاسباب.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم ترسل سنوياً العديد من منسوبيها شاغلي الوظائف التعليمية وغير التعليمية “بنين وبنات”، لدورات وبرامج بفروع معهد الإدارة، تهتم بالتطوير الذاتي والمهني للمتدرب في مجال عمله، ويتم الترشيح بداية كل فصل دراسي.

التعليقات

ا
الاقعص عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

مساكين مؤظفي بند الاجور في كل شي مظلومين الله يكون في عونهم

ص
صالح الحربي عدد التعليقات : 6 منذ 10 سنة

أعتقد بان معهد الادارة كلام فاضي ومضيعة الوقت والمال نظيريه على الواقع بان تذهبو الى الدوائر الحكوميه في الجامعات وغيرها وشوف الموظفين الذين حضرو بالمعهد … معامله سيئه مع المراجعين..نوم..عدم الاهتمام ..تاخير عند الحضور للدوام كثرة الاستاذان والغياب …وووووو غيرها كثير ولكن لاحياة لمن تنادي وبعد كل هذا اخونا بالله يسأل عن فلوس الانتداب

ع
عيال الشغالة عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

ياهم عيال الشغالة او عيال البطة السوداء

اترك تعليقاً