الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

استقالة رئيس وزراء لاتفيا بعد انهيار سقف سوبرماركت

منذ 10 سنة
6
4239
استقالة رئيس وزراء لاتفيا بعد انهيار سقف سوبرماركت
وكالات

قدم رئيس وزراء لاتفيا فالديس دومبروفسكيس الأربعاء استقالته، إثر الكارثة التي شهدتها البلاد مع مقتل 54 شخصًا في انهيار سقف سوبرماركت في ريغا، وفق ما أعلن المتحدث باسمه.

وقال المتحدث مارتينز بانكي لوكالة فرانس برس إن “الحكومة تتحمّل المسؤولية السياسية عن المأساة”، مشيرا الى أن رئيس الوزراء أعلن هذا القرار بعد لقاء مع الرئيس اندريس برزينس. ولم يتردد رئيس لاتفيا السبت في التحدث عن “جريمة قتل”، في اشارة الى حادث الانهيار المأساوي، طارحًا قضية المسؤولية البشرية في هذه الفاجعة.

واذهلت هذه المأساة، وهي من أخطر الحوادث الناجمة من انهيار سقف في العالم منذ ثلاثين عامًا، هذا البلد الصغير، الذي يبلغ عدد سكانه مليوني نسمة.

واحتفلت لاتفيا، العضو في الاتحاد الأوروبي منذ 2004، والتي ستنضم الى منطقة اليورو في الأول من يناير 2014، في 18 نوفمبر بعيد الاستقلال في أجواء من التفاؤل، فيما تستعد ريغا لتصبح عاصمة الثقافة الأوروبية في العام المقبل.

التعليقات

ت
تعليق........ عدد التعليقات : 1061 منذ 10 سنة

وهنا روضة خريم ههههههههه كان ماصار شي والمسئولين ياسلام يسرحون ويمرحون هههه

0
00790 عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

الاستقاله ليست حل انما هروب من الواقع
الافضل الاستمرار في الفشل اقصد الاستمرار في تصحيح المشكله ^^

م
مدرعم سيييده عدد التعليقات : 140 منذ 10 سنة

ليت الديناصورات اللي عندنا يحسون بس الظاهر بعد ما شفنا اللي صار خلال السنوات الماضية ثبت لدينا انهم عديمي الشعور والاحساس والمسؤلية ويبي لهم عملية جراحية عشان نزرع فيهم الاحساس والمسؤلية من جديد واولهم الربيعة براسة

ا
ابوسيكل عدد التعليقات : 862 منذ 10 سنة

عندنا والله مايستقيل لو انهار العالم كله

د
دحوم عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

ههههههههه
اجل وين ربعنا يشوفون رئيس وزراء استقال عشان سقف انهار
اجل لو شاف سيول جده والبنية التحتيه للجميع الطرق بالمملكة صارت حفر براكين
الله يرحم حالنا

ا
الحميدي عدد التعليقات : 32 منذ 10 سنة

انني اتسائل ياترى ماهو موقف بعض الوزراء الذين تحدث في وزاراتهم كوارث اكبر من هذا العدد وما نسمع عن اقالتهم او استقالتهم لكن انا ساجيب نيابتا عنهم (لان قيمة المواطن في قاموسهم رخيص لا يساوي غطى القلم الذي في جيب معالي الوزير .

اترك تعليقاً