القبض على4 طـلاب حـاولـوا إحـراق مدرستـهـم

عاطف الحربي (صدى):
أوقفت الأجهـزة الأمنية في محافظة جدة أربعة طلاب حاولوا أمس إحراق مدرستهم الثانوية التي تقع في شمال جدة.

وأكد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي أن هؤلاء الطلاب الأربعة تكررت منهم تلك الحادثة أكثر من مرة ليتم التحقيق معهم من قبل المدرسة، مشيرا إلى أنهم اعترفوا بتكرار محاولة إحراق المدرسة، حيث تم تسليمهم إلى الشرطة لاستكمال التحقيق معهم.

وأكد الثقفي بحسب «عكاظ» أن مدارس جدة تنبذ مثـل هذه الأفعال غير المقبولة من هؤلاء الطلاب الذين يحاولون إيذاء زملائهم بإشعال الحرائق في مدرستهم وتعريض الأرواح والممتلكات للخطر، داعيا الطلاب إلى نبذ مثـل هذه الأفعال والتركيز على الأمور التربوية.

ومن جهة أخرى استجاب الثقفي لمطالب أولياء أمور طلاب مدرسة هلال بن أمية الابتدائية، ووجه بإيقاف قـرار إغلاق المدرسة فورا نزولا عند رغبة أولياء الأمور.

وأوضح الثقفي أن قرار إغلاق المدرسة جاء ضمن خطة تقليص المدارس المسائية، موضحا أنه استجابة لمطالب أولياء الأمور والطلاب، بإلغاء قرار إغلاق المدرسة، مشيرا إلى أن إدارة التعليم ومسؤوليها وجدوا لخدمة الطلاب وأولياء أمورهم، وأن إدارته لن تتوانى في تنفيذ أي مطالب لأولياء الأمور ترى أنها منطقية ويمكن تحقيقها.

وكان أولياء أمور طلاب مدرسة هلال بن أمية الابتدائية قد تلقوا رسائل نصية على هواتفهم من إدارة المدرسة، تفيد بصدور قرار إغلاق المدرسة نهاية الفصل الدراسي الحالي، ضمن خطة تقليص المدارس المسائية مطالبة بالبحث عن مدارس بديلة لأبنائهم، مما حدا بهم للتوجه إلى إدارة التعليم مطالبين بإيقاف قرار إغلاق المدرسة..

من جهتهم أكد عدد من أولياء الأمور بأن المدرسة هي الابتدائية الوحيدة التي تخدم أحياء الرغامة والأمير مشاري والنخيل ومخطط الراية، حيث قدم أولياء الأمور شكرهم لمدير التعليم على حفاوة الاستقبال والاستماع لمطالبهم.

Time واتساب