الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

الداخلية: تحظر البيع العشوائي لحليب الإبل

منذ 10 سنة
6
5109
الداخلية:  تحظر البيع العشوائي لحليب الإبل
علي القحطاني

أصدرت وزارة الداخلية قراراً بحظر بيع وتداول وتوزيع الحليب الخام لجميع الحيوانات من بينها الإبل داخل وخارج المدن عدا المشاريع المرخصة.

ووفق القرار الذي وجهت به الداخلية فإنه سيتم ضبط بائعي حليب الإبل على الطرقات وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم، وتضمن القرار بضرورة قيام وزارة الشؤون البلدية والقروية بتكثيف أعمال الرقابة الصحية على الباعة المتجولين لحليب الإبل بهدف تطبيق لائحة الجزاءات البلدية بحقهم.

ويأتي هذا القرار سعياً للقضاء على ظاهرة انتشار بيع الحليب بالشكل العشوائي نظرا لخطورة انتقال مرض الحمى المالطية، والسالمونيلا وغيرها من الامراض التي تنتقل من الحيوان الى الانسان، وفقاً لـ “الرياض نت”.

التعليقات

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 10 سنة

الله يزيد النعمة

ا
الاصيل٢٠٠٧ عدد التعليقات : 500 منذ 10 سنة

سلامات وش دخل وزارة الداخليه في الموضوع حلوا مشاكل افرادكم اول اخويه عسكري صيدلي ورافضين تنقلونه على مستشفى قوى الامن طيب استفيدوا من تخصصه انظمه غبيه اكل وشرب عليها الدهر استفيدوا من هذي التخصصات واتركوا تعقيد الافراد قال حليب الابل قال لا حول ولا قوة الا بالله

ص
صالح عدد التعليقات : 71 منذ 10 سنة

مادور وزارة التجارة ووزارة الصحة بهذا الخصوص؟

ا
الغامدي عدد التعليقات : 87 منذ 10 سنة

الله يقويكم

ا
الغدير عدد التعليقات : 381 منذ 10 سنة

هيبه وزارة الداخليه في تطبيق النظام ومتابعه تنفيذة والاضاعت الطاسه وقله هيبتها – مثلا تم تطبيق منع الاحتطاب ونلاحظ ازدياده وبيعه بالاسواق بدون خوف – والان تحظر البيع العشوائي لحليب الابل وخذوا جوله علي ساحه الابل وحكموا بانفسكم – اتمني ان لاتصدر الوزارة قرار الا بعد دراسه متانيه وتخصيص موظفين لتنفيذ القرار بس لهيبه الوزارة — غبره مواطن –

ق
قرناس عدد التعليقات : 13 منذ 10 سنة

قرار متاخر جدا . للمعلوميه العمال الذين بيعون الحليب يقومن بحقن الابل بهرمونات تزيد من انتاج الحليب وهذا فيه خطر على صحة الانسان . وانصح من كان يشرب من هذا الحليب التوجه الى اقرب مستشفى يعمل تحليل كامل .
واذا حصل عنده شي من الامراض الناتجه من شرب الحليب لا سمح الله عليه ان يقيم دعوى على صاحب الابل

اترك تعليقاً