الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

اختتام تمرين القوات البحرية السعودية مرجان 14 في مصر

منذ 10 سنة
2
3079
اختتام تمرين القوات البحرية السعودية مرجان 14 في مصر
واس

اختتم في قاعدة البحر الأحمر بمدينه سفاجا المصرية التمرين المشترك ( مرجان 14 ) بين القوات البحرية الملكية السعودية والبحرية المصرية بحضور معالي قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن دخيل الله بن احمد الوقداني ومعالي قائد القوات البحرية المصرية الفريق أسامه احمد الجندي.

واطلع القائدان على إيجاز كامل عن التمرين وما تم إنجازه ثم أجريت في التمرين عمليات متعددة بين القوتين الشقيقتين شملت السفن والطائرات ووحدات الأمن البحري الخاصة. .

وقال معالي قائد القوات البحرية الملكية السعودية في تصريح صحفي عقب الاختتام :إن تمرين مرجان 14 يأتي من ضمن سلسله التمارين المختلطة التي تنفذها قواتنا البحرية مع بحريات الدول الشقيقة والصديقة، مشيراً إلى أن التمرين يتم تنفيذه بالتبادل في البحار الإقليمية للملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية الشقيقة علي ضفتي البحر الأحمر، هذا الشريان البحري المهم الذي تمتلك المملكة ومصر أطول السواحل عليه.

وأفاد أن التمرين يهدف إلى رفع الجاهزية القتالية وتبادل الخبرات واكتساب المهارات القتالية من خلال الدقة في التخطيط والاحترافية في التنفيذ والقدرة علي ممارسه إجراءات القيادة والسيطرة علي الوحدات المختلفة في مسرح العمليات ويعكس المستوى المتميز لمنسوبي قواتنا البحرية وما وصلت إليه من كفاءة واحترافية بفضل الله ثم بما يلقون من رعاية واهتمام من قيادتي البلدين الشقيقين.

يذكر أنه تم تنفيذ أول تمرين ( لمرجان ) عام 1995 بالمملكة العربية السعودية وتم تنفيذ ( 14 ) تمرين مشترك لمرجان حتى الآن.

التعليقات

ا
اللهم انا نستغفرك ونتوب اليك عدد التعليقات : 224 منذ 10 سنة

نحفان ابو وقد

قواكم الله

ر
رايق عدد التعليقات : 251 منذ 10 سنة

الله يوفقكم ويسدد خطاكم واتمنى المزيد من التمارين بين البلدين ايران ناويه شر الله يخسف بهم الارض

اترك تعليقاً