الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

الشؤون الاجتماعية : إجراءات جديدة لكفالة واحتضان الأيتام

منذ 10 سنة
0
3117
الشؤون الاجتماعية : إجراءات جديدة لكفالة واحتضان الأيتام
علي القحطاني

كشفت الوكيلة المساعدة لشؤون الأسرة بوزارة الشؤون الاجتماعية لطيفة أبو نيان، أنه ستصدر قريبا إجراءات جديدة لكفالة واحتضان الأيتام، وستوحد الوزارة جميع هذه الإجراءات على مناطق المملكة.

وبين بحسب “عكاظ” أن الوزارة تعتزم بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة تنفيذ استبانات لدراسة أوضاع الأسر المحتضنة للأيتام، وذلك لمعرفة احتياجات اليتيم وإيجاد بيئة أفضل له.

وكانت الوزارة قد أطلقت أمس في مجمعها بالدرعية ورشة العمل الخاصة بالكفالة والاحتضان للأبناء الأيتام بحضور وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف وعدد من الأخصائيين الاجتماعيين من دور رعاية الايتام والرعاية الإيوائية والاشراف النسائي، وناقشت الورشة المعايير الأولية المقترحة في مجال الاحتضان والكفالة من خلال التعرف على الوضع القائم وآلية العمل في عملية الاسناد والمتابعة في أقسام الاحتضان.
وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بالوزارة خالد بن دخيل الله الثبيتي، أن الوزارة تهدف من هذه الورشة لمناقشة إسناد حضانة الأبناء الأيتام ذوي الظروف الخاصة للأسر الحاضنة، ومراجعة الضوابط والشروط الخاصة ببرنامج الكفالة والاحتضان وتطويرها.

التعليقات

اترك تعليقاً