الشؤون الاجتماعية : إجراءات جديدة لكفالة واحتضان الأيتام

علي القحطاني (صدى):
كشفت الوكيلة المساعدة لشؤون الأسرة بوزارة الشؤون الاجتماعية لطيفة أبو نيان، أنه ستصدر قريبا إجراءات جديدة لكفالة واحتضان الأيتام، وستوحد الوزارة جميع هذه الإجراءات على مناطق المملكة.

وبين بحسب "عكاظ" أن الوزارة تعتزم بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة تنفيذ استبانات لدراسة أوضاع الأسر المحتضنة للأيتام، وذلك لمعرفة احتياجات اليتيم وإيجاد بيئة أفضل له.

وكانت الوزارة قد أطلقت أمس في مجمعها بالدرعية ورشة العمل الخاصة بالكفالة والاحتضان للأبناء الأيتام بحضور وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف وعدد من الأخصائيين الاجتماعيين من دور رعاية الايتام والرعاية الإيوائية والاشراف النسائي، وناقشت الورشة المعايير الأولية المقترحة في مجال الاحتضان والكفالة من خلال التعرف على الوضع القائم وآلية العمل في عملية الاسناد والمتابعة في أقسام الاحتضان.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بالوزارة خالد بن دخيل الله الثبيتي، أن الوزارة تهدف من هذه الورشة لمناقشة إسناد حضانة الأبناء الأيتام ذوي الظروف الخاصة للأسر الحاضنة، ومراجعة الضوابط والشروط الخاصة ببرنامج الكفالة والاحتضان وتطويرها.

Time واتساب

أحدث التعليقات

احمد
لا تتعبون هناك علامات استفهام كبرى حول الموضوع مما يدل على اصابة الهلتل بكورونا هنا في النادي قبل الذهاب لدويلة جطر او غطر او شرق سلوى لا فرق يعلم الهلال بإنه يسمح له بمشاركة (٣٥لاعب) ومعى ذلك لم يجري فحص كورونا الا على (٣٠ ) لاعب فقط؟! .. غادرت البعثه المشاركه في البطوله من الرياض الى الدوحه ب( ٢٧ ) لاعب فقط ؟! .. تفشى الوباء في الفريق ابتداء من المباراه التي لعبوها قبل مباراة ( طردتهم الشهيره ) من البطوله .. استغفالهم العالم وحضورهم الى الملعب ب( ١١ لاعب بما فيهم ٣ حراس مرمى ) رغم علمهم بإن للحد الادنى هو ( ١٣ لاعب ) وهذي قمة الاستحمار والغباء والفكر الخاوي ؟! .. يعلمون علم اليقين بإنهم سينطردون شر طرده ومعى ذلك حضرو للمباراه ؟! .. ويعلمون بإنهم سيصبحون مسخرة البطوله ولخوفهم وارتعادهم وانهزامهم نفسياً ومعنوياً من العالمي الحقيقي نصر الجزيره العربيه فقد قررو بكل غباء ارتكاب المخالفات التي تؤدي الى طردهم من البطوله ثم يبدأون كالعاده بالتباكي والتشكي ودموع التماسيح كعادتهم ؟! .. المطلوب فحص ٣٥ لاعب للمشاركه خالفو وفحصوا ٣٠ لاعب فقط ومشاها اااتحاد الاسيوي لسد الذرائع .. حضرو الى الدوحه ب ٢٧ لاعب ومشاها الاتحاد الاسيوي سداً للذرائع ايضاً .. واخيراً ام الاثافي حيث قررو نزول الملعب ب١١ لاعب فيهم ٣ حراس مرمى ؟؟؟؟؟!!!!!!!!! فماذا تريدون من الاتحاد الاسيوي ان يفعل بعد كل هذا الاستفزاز كل شي واضح ومفهوم من البدايه وتبييت النيه بالمضلوميه والخوف والرعب من النصر العالمي الحقيقي وليس الاسكوباري