الغامدي: لا صحة لاستعانتنا بشيوخ القبائل الإثيوبية للسيطرة على المخالفين

الرياض (صدى):
نفى مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن اللواء جمعان الغامدي استعانة رجال الأمن بشيوخ القبائل الإثيوبية لتخفيف حدة شغب المخالفين الإثيوبيين، مؤكدا أن الأمن كان مسيطرا في جميع المواقع وليس بحاجة إلى الاستعانة بأحد.

وقال إن الاستعانة فقط جاءت حينما وُضعوا في مراكز الإيواء، حيث اتضح أنهم قبائل وبينهم نوع من النعرات القبلية الشديدة ولا يقبل بعضهم بعضاً، ما استدعى الاستعانة بالأعيان لفرز القبائل فقط درءًا للمشاكل التي تقع بينهم.

وحول أحداث شغب حي المنفوحة بالرياض، أفاد الجمعان بأن الإثيوبيين الذين أثاروا الشغب كانوا يسكنون مع ذويهم الذين يقيمون بصفة نظامية، وحينما بدأت الحملة شعروا بخطورة بقائهم، كي لا يلحقهم ضرر إيواء المخالفين فأبعدوهم وطردوهم من المنازل، ومن ثم قاموا بالتهجم على من أبعدهم وإحداث الفوضى، ما جعل المقيمين يستعينون بالأمن الذي سيطر على الوضع تماماً.

وأعاد الجمعان التأكيد على انخفاض معدل الجريمة في المملكة بعد ترحيل العمالة المخالفة وانطلاق الحملة التصحيحية التي تنفذها وزارتا الداخلية والعمل، مشيراً إلى أنه على الرغم من الفترة القصيرة على انطلاق الحملة فإنهم يقيسون يومياً مدى هذا الانخفاض، ووعد بتقديم نسبة إحصائية لمعدل انخفاض الجريمة بعد نهاية شهر من بدء الحملة.

وفي شأن حجم الإنفاق على المخالفين، أوضح بحسب صحيفة "الرياض" أنه يُقدم لهم أفضل الخدمات والرعاية الصحية والرعاية التامة في إيوائهم ونقلهم، حيث ينقلون بأفضل الحافلات إلى جانب مراعاة مشاعرهم والاهتمام الكامل بهم، لافتاً إلى أن هذا العمل ينبعث من كون المملكة بلد الأمن والسلام والخيرات على جميع دول العالم ولا يصدر عنها إلا ما يرضي العالم ويليق بالمملكة وبشعيرتها الإسلامية.

Time واتساب

أحدث التعليقات

أبو عبدالله الحربي
ألله أكبر عندما تقضي دين ميت نعمة لتنعم بها والطريق رحمة ألله شكواي ألله من أعطه حب المسلمين شعوب بقارب وشعوب تكابد وشعب سمه جبل من طويق زعيم المكظوم عندي إحالة حق إحالة عدل نعم إحالة ثلاث وأربعين سنه 1395هجري وجا الهجري صنعه صانع راية شعب حلت البركات الأرض ارضي جبل طويق اعطانيها عيال عبدالعزيز صاحب الحق المجد رافع الراية وبقدرة قادر ألله له قدرة أرض بيتي له سدانية حق يارب أن تهلك هذه العصبة لن تعبد بالأرض من العصبه الدامة بمن ارفع شأن عزيز موحد رافع الراية وبقدرة قادر ألله شبية وعزم طويق.. ارضي اعطانيها أبناء المؤسس فوق أربعة عقود وحلوة البن نشأت على حب آل والتراب اميه لاتقراء ولاتكتب موحدة ويقين حرم امن يحرسة من أمن صفاء النية شعوب تتمنك رغد عيش ضاقت في السبل بين عدل ومحاكم لأجل حق دنياء وحق ميت أمي. سبعه يوسف وأحد منهم رحمة عند ألله والشهود عند الحق حسابه عند ربه أخي وحفيد عاق كسب السته حليه عدل تفاجأت بصدار صك إلكتروني اشتغل وريث ابنه قاضي سنتين .. أمي باصك صوري والأرض لي وآلله العظيم اخوت يوسف امكم له سنوات محجوبة بسبب أرضي منحة من ولد عبد العزيز آل عزوة وجاء العزة والكرامة والقوة غدا أريد دعاء عدل أرضي وقرض أمي أريد سدادها الدولة بحاجة عصفت من كل مكان والحق يرد حق الدولة فرد شعب يريد حقة وريث دين انا اسدد أين السبيل ياعدل ترجيت خطاب للبنك العقاري من ريس وقلت له البنك العقاري مشترين كثر منم من مل أشهر والبنك العقاري بحائل يقول وكالة والوكالات موجوده من السته ولكن أخوة يوسف وهوا الحفيد صار فرعون مع السته أريد بيع العقار ولا أطلب منهم شي والأرض أرضي لارحمه نزلت بواسطة ولكن هيهات كأن زمان طويق شعبي ونا جبل طويق ومن أصبح أفلح عدل عدل صك لاتثريب. إنتي صدى الجبل نشر وقل حق صدى المواطن ملاحظة أربع شهور موقف الدعم من الإسكان وباكر أنتظر السته هل منهم قريب للورثه بالاسكان خمسة لهم شأن مال وكانو نفوذ ومنصب كلمة أخى زالت لاعسر إلى بعده يسر النصر على النية ☝
الداهيه
أنتم