الشورى: يطالب رعاية الشباب بتقويم الأندية الرياضي

علي القحطاني (صدى):
طلب عضو اللجنة التعليمية بمجلس الشورى الدكتور أحمد آل مفرح تأجيل توصيته التي نصت على " دراسة تحويل الرئاسة العامة لرعاية الشباب لوزارة الرياضة والشباب يكون لها نائبان أحدهما للرياضة والآخر للشباب وإعادة هيكلتها وهيكلة أجهزتها وإدارتها وفروعها في المناطق تبعاً لذلك".

وكان آل مفرح قد أكد ضمن مداخلة أثناء مناقشة تقرير الرئاسة قبل 50 يوماً، أن تحويل الرئاسة إلى وزارة سيكون لمزيد من القوة المادية وهو ماينعكس على الإنجازات، وكما أن تحولها يخدم أغراض منها الرفع من عطاء الشباب إضافة إلى تمثيل الشباب في مجلس الوزراء.

إلى ذلك شدد مجلس الشورى على تقويم واقع الأندية الرياضية والبرامج والنشاطات الشبابية من قبل جهة مستقلة بما يمكنها من النهوض بمستوى الأداء الشبابي والرياضي،و طالب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بإنشاء مراكز للشباب لاستيعاب أكبر عدد من شباب المملكة، لتنمية الجانب الديني والثقافي والانتماء الوطني فيهم، وتلبية حاجاتهم الاجتماعية والثقافية والسلوكية والبدنية، كما دعاها إلى تطوير وسائل تواصلها مع الشباب والفتيات خاصة من خلال الإعلام الحديث ووسائل التواصل الاجتماعي وأن تستوعب طاقاتهم وخبراتهم وتنمي فيهم حب العمل التطوعي في برامجها المختلفة.

وأقر المجلس توصيات لجنة الأسرة والشباب لوضع خطط عمل مشتركة مع القطاعات المعنية بأمور الشباب مثل التربية، التعليم العالي، الشؤون البلدية والقروية، الشؤون الاجتماعية، العمل، الهيئة العامة للسياحة والآثار والقطاع الخاص للعمل على تحديد الأدوار والمسؤوليات.

من ناحية أخرى أعاد المجلس للجنة الأمنية مشروع نظام الادخار للعسكريين بعد مناقشته اليوم الاثنين في جلسة الشورى العادية التي ترأسها الدكتور محمد الجفري نائب رئيس المجلس، وذلك للرد على ملاحظات الأعضاء والتصويت على مواد النظام في جلسة مقبلة.

Time واتساب