العمل:  تسمح للسيدات باستقدام العمالة المنزلية

محمد الصالح (صدى):
وافقت وزارة العمل على منح السيدات من الأكاديميات والموظفات ونحوهن تأشيرات عمالة منزلية "سائق خاص وعاملة منزلية" بناء على سجلاتهن الخاصة، بشرط توافر القدرة المالية ومدى الاحتياج إلى العمالة.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة العمل وفقا لـ "الاقتصادية" أن تعميما صدر لجميع مكاتب فروع الوزارة الأسبوع الماضي، يتضمن أنه بناء على ما رفعه بعض سيدات الأعمال من شكوى عدم منحهن تأشيرات عمالة منزلية تحت سجلاتهن الخاصة بحجة أنهن يمكن لهن التقدم باسم أزواجهن أو ولي الأمر.

وأضاف، نظرا لوجود بعض الموظفات والعاملات والمطلقات والأرامل ونحوهن ممن يتطلب الأمر حصولهن على تأشيرة سائق خاص أو عاملة منزلية، وبناء عليه تضمن التعميم قبول هذه الطلبات من الفئات المحددة وتلبيته بعد الدراسة وفقا لمعايير طلبات استقدام الأفراد من العمالة المنزلية. وأوضح أن قرار الموافقة على منح تأشيرات سائق خاص وعمالة منزلية جاء بعد دراسة الطلب الذي تقدم به أكثر من 50 سيدة أعمال وأكاديمية، طالبن فيها بالمساواة بين النساء في الحصول على تأشيرة السائق الخاص الذي كان في السابق مقتصرا على المطلقات والأرامل فقط.

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابوبدر
بصراحة انا لا اتحادي ولا نصراوي ولكن قرار تضعه في شهر او شهرين وتقول اللي ما حصل على شهادة الكفاءة المالية ما يسجل في الفترة الشتوية؟!!.... هذا غبن بصراحة.. لان كل الاندية عليها ديون من اولهم لاخرهم.. وديون مليونية هائلة. والسبب اللي قرر ان يكون في كل نادي 7 لاعبين اجانب وتعهد بدفع رواتبهم على لسان رئيسها السابق. ولا احد يعتقد بانهم اذا سددوا ديون الاندية انها خلاص ما بترجع عليهم ديون.. لا.. لان تعاقدات اللاعبين بالسنتين والثلاثة والرواتب شهريا لابد صرفها. وفيه لاعبين جابوهم من مسكوا مناصب بانديتهم سابقا وتركوا النادي وهجوا وورطوا النادي مثل صاحب مقولة ابو مهر آسيا البخيل المشكلجي اللي نكبنا بمقدمات وعقود بكذا لاعب وشرد.. وورط النادي.والان وش ذنب هالاندية انها ما تتعاقد. فيفترض ان يتم الانفاق على السنة القادمة من اجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية. بمعنى تعطيهم سنة مع الزامهم بتقديم كشف شهري ومن تراه لا يلتزم لعدة اشهر يتم انذاره. وقبل بداية الموسم القادم بكذا شهر توقفه عن التعاقد للمركاتو التالي. بس مو تجي وتسوي زي الغشيم بالضومنه ويقفل على غفله وخويه محمل بكروت على حالها. 😂✋