بعد مظاهرات حاشدة امام المحكمة :نقل " فتاة بحر أبو سكينة " الى كندا

فهمي الشرفي (صدى):
رجحت مصادر حقوقية مطلعة ان يتم نقل الفتاة هدى آل نيران والشاب اليمني عرفات القاضي بعد موافقة المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة نقلهما الى كندا بسبب مخاوف على حياتهما .

وقالت تلك المصادر انه من المرجع ان يتم نقل هدى الى فندق على حساب المفوضية بعد حصولها على حق اللجوء من المفوضية .

وقال أقارب الشاب عرفات القاضي بحسب موقع " المشهد اليمني " انهم حصلوا على امر من قاضي المحكمة بالافراج عنه وانه من المتوقع ان يتم ذلك خلال الساعات القادمه .

وحظي الشابان هدى وعرفات اهتماما واسع وتجمع ما يقارب من الفين شخص امام مبنى المحكمة صباح اليوم للمطالبة بمنحها حق اللجوء الإنساني وتزوجيها من عرفات القاضي.

ووصلت التبرعات المجزيه التي تحصل عليها الشابين من عدد من التجار والشخصيات اليمنية من بينها منزل دور واحد في شارع الخمسين في ارقى منطقــة في صنعــاء مقدم لهما من شيخ مشائخ أصاب العالي محمد عبدالقادر كما قدم تاجر للديكــور والموبيليات غـــــرفة نــوم بسعــر 600 الف ريال يمني.

وأعلن اثنين من الفنانين اليمنيين أنهم سيحيون حفل زفافهما لمدة سبعة أيام متواصلة فيما تبرع شخص آخر لهما بـ خمسة مليون ريال .

وقررت محكمة جنوب شرق صنعاء تأجيل النظر في قضية الفتاة السعودية هدى إلى بعد غد الثلاثاء، وجاء القرار بناء على طلب تقدم به محاميها عبدالرقيب القاضي، الذي قدم للمحكمة "شهادة تسجيل ملتمس لجوء في اليمن" صادرة عن المفوضية السامية للاجئين".

Time واتساب