الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

ضبط صيدليات تبيع أدوية جنسية بعسير

منذ 10 سنة
0
4548
ضبط صيدليات تبيع أدوية جنسية بعسير
محمد الزهراني

أحالت مديرية الشؤون الصحية في منطقة عسير عدداً من الصيدليات والصيادلة إلى لجان النظر في المخالفات الطبية، بعد اكتشاف مخالفات في بيع كميات من الأدوية المقلدة ومجهولة المصدر باعتبارها منشطات جنسية.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم صحة منطقة عسير سعيد النقير أن «الجولات الرقابية التي نفذتها إدارة شؤون القطاع الخاص على الصيدليات في المنطقة أسفرت عن وجود مخالفات خلال بيع المستحضرات الصيدلانية»، لافتاً إلى أنها تضمنت بيع كميات من الأدوية المقلدة مجهولة المصدر والتركيب يتم ترويجها على أنها منشطات جنسية، وأنه تم تحريز هذه الكميات ومصادرتها.

وأفاد النقير بأنه :تمت إحالة هذه المنشآت والصيادلة المدانين إلى لجان النظر في المخالفات الطبية التي تتنافى مع نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية».
من جهته، قال مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص الصيدلي محمد الشهري: إن هذه الجولات تمت بتوجيهات من المدير العام للشؤون الصحية في منطقة عسير إبراهيم الحفظ، وإنها تعمل في شكل مكثف لتتبع سير عمل هذه الصيدليات.

وأهاب الشهري بضرورة التعاون من الجميع للحد من تداول هذه الأدوية والمسارعة في الإبلاغ عن حالات الاشتباه من خلال صوت المواطنين على الموقع الإلكتروني، أو عبر الرقم الموحد 937 أو تقديم بلاغ مباشر لإدارة شؤون القطاع الخاص بالمديرية العامة للشؤون الصحية في عسير.

التعليقات

اترك تعليقاً