الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

قمة كروية تجمع الهلال والنصر غداً بقيادة حكم”إيطاليا”

منذ 10 سنة
8
3843
قمة كروية تجمع الهلال والنصر غداً بقيادة حكم”إيطاليا”
واس

تشهد المرحلة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم غداً الاثنين قمة كروية بين قطبي العاصمة الرياض تجمع الهلال والنصر على استاد الملك فهد الدولي بالرياض .
ويحتل الهلال المركز الأول بـ 22 نقطة بفارق نقطة واحدة عن النصر الثاني ، وسيدخل الهلال تحديا صعبا لإثبات جدارته بالصدارة وتوسيع الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين النصر الساعي بدوره إلى تجاوز مضيفه وانتزاع القمة والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم ، في حين تبدو أن الكفة متكافئة بينهما في ظل جاهزية كل فريق وتكامل صفوفه .
وسيكون أمام مدرب الهلال سامي الجابر خياران إما الفوز أو التعادل للبقاء في الصدارة وفي الوقت نفسه إلحاق الخسارة الأولى بمنافسه ، واستغل الهلال فترة التوقف الأخيرة وأقام معسكراً في قطر خاض خلاله لقاءين وديين أمام الاتفاق ومنتخب رديف قطر وقف من خلالهما المدرب على جاهزية اللاعبين ، ويبرز في صفوف الفريق الهلالي ياسر الشهراني ونواف العابد وسالم الدوسري وناصر الشمراني والمغربي عادل هرماش والإكوادوري كاستيلو ، وتياقو نيفيز .
أما النصر فيدخل المباراة وهو في الوصافة ولم يخسر أي مباراة حتى الآن بفضل دفاعه القوي وحارسه المتميز العنزي، وفقد النصر الصدارة في المرحلة الماضية بعد تعادله مع الاتفاق ويطمح إلى استعادتها ، كما يعتمد مدربه الأورغوياني كارينيو على تأمين منطقة الوسط بخمسة لاعبين والاكتفاء بمهاجم واحد.
وعاد الثنائي البرازيلي إيفرتون وإيلتون إلى صفوف الفريق النصراوي بعد تعافيهما من الإصابة ،ويبرز في الفريق الحارس عبدالله العنزي وعمر هوساوي وخالد الغامدي وإبراهيم غالب ومحمد نور ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي والبحريني محمد حسين والبرازيلي باستوس .

وقد كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم طاقم حكام دولي من إيطاليا لإدارة المباراة بقيادة الحكم ماورو بيرقونزي ويساعده ماسيميليانو قريلي ولورينزو مانجانيلا ،حيث تعد أول جولة في الدوري لهذا العام يقودها حكم أجنبي،كما كلف الحكم خالد الطريس حكم رابع ومحمد حامد مقيم الحكام .
وفي ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة يلتقي فريقا الفيصلي والشعلة ، ولدى الفيصلي 8 نقاط بالمركز الحادي عشر ويطمح إلى أخذ نصيبه من الشعلة الذي يقبع في المركز ماقبل الأخير بـ 3 نقاط ، وستكون المواجهة صعبة للفريقين حيث يطمح الشعلة إلى الخروج من منطقة الخطر وشبح الهبوط .
كما يتواجه فريقا الرائد والاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ، والفريقان يمتلكان 12 نقطة حيث يحتل الاتحاد المركز السابع بفارق الأهداف عن الرائد الثامن ، ولعل الاتحاد يمر بمرحلة حرجة خاصة بعد تعادله الأخير مع النهضة بأربعة أهداف لكل منهما في الجولة الماضية ، وسيسعى إلى مصالحة جماهيره والعودة إلى جدة بالنقاط الثلاث ، فيما يطمح الرائد الذي يلعب المباراة في ملعبه وبين جمهوره إلى استغلال الظروف التي يمر بها الفريق الاتحاد وحصد النقاط الثلاث أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير ، وسيكون اللقاء صعباً لكلا الفريقين للتقارب النقطي بينهما .

التعليقات

م
مشاوير 566711002خاصة عدد التعليقات : 445 منذ 10 سنة

عيوش خليك في المطبخ الله يهديك

ع
عايشة عدد التعليقات : 6 منذ 10 سنة

3 / 1 للنصر
وقل ما قالته عيوش

د
ديربي عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

اخس يالسعلو

ا
السعلو عدد التعليقات : 1035 منذ 10 سنة

علي فكرة واضح من ردك انك مشحون ومتوقع كالعادة تنرقع

فريق النساء يعتبر المباراة 3 نقاط اما انت وباقي فرقة حسب الله تعتبرونها بطولة

وراح اقول لك معلومة تفيدك (تقابل الهلال والنصر في عهد عبد الرحمن بن مساعد فقط 15 مرة ..فاز الهلال في 12 والنصر في 2 وتعادل واحد واقصي فيها الهلال النصرل من 7 بطولات لذلك نحن متعودين علي الفوز ولو فاز النصر راح نبارك له لانها ثقافتنا… فهمت يا غبي

ا
الغامدي عدد التعليقات : 87 منذ 10 سنة

الزعيم 1-0

ا
الغدير عدد التعليقات : 381 منذ 10 سنة

باذن الله تعالي فوز الموج الازرق والتوقع النتيجه 2-1 والله اعلم

ا
احمد الغامدي عدد التعليقات : 77 منذ 10 سنة

اللهم وفق الهلال مستوى ونتيجه يارب ياكريم واتوقعها ٤-١للهلال بإذن الله ونجمها سالم الدوسري

ا
ابو سعود عدد التعليقات : 28 منذ 10 سنة

باذن الواحد الاحد انها عالميه بكرى

بالتوفيق للنصر الرجال على فريق النساء

تحياتي ابو سعود

اترك تعليقاً