20 مليون ريال لنزع ملكية عقارات لصالح مشروعات بلدية بالمدينة المنورة

عاطف الحربي (صدى):
اصدر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية قرارات بالموافقة على نزع ملكية عدد من العقارات بالمدينة المنورة لصالح إنشاء عدد من المشروعات البلدية الجديدة وتعويض أصحاب العقارات التي يتم نزع ملكيتها وفقاً للإجراءات النظامية المقررة.

وتضمنت القرارات نزع ملكية أربعة عقارات لصالح التنظيم بمواقع متفرقة بأحياء النخيلوالزهرة والسقيا والأصفرين والعصبة بالمدينة المنورة،وصرف تعويضات إجمالية قدرها 7.441.816 ريالاً لأصحاب هذه العقارات من الميزانية المعتمدة لتنفيذ هذه المشاريع للعام المالي 1434- 1435هـ .

كما أصدر سمو وزير الشؤون البلدية والقروية قراراً بنزع ملكية عقار لصالح التنظيم بحي العوالي وصرف تعويض وقدره521.400 يالاً لصاحبه على أن تنتقل ملكية العقار المنزوع ملكيته لأمانة منطقة المدينة المنورة.

وتضمنت قرارات سمو وزير الشؤون البلدية والقروية نزع ملكية عقارين آخرين لصالح التنظيم في مخططات أحياء ذو الحليفة وحي أبو كبير والسقيا والأصفرين وصرف تعويض قدره 2.692.760 ريالاً لمالكيهما، بالإضافة إلى نزع ملكية أجزاء من 3 عقارات آخرى لصالح التنظيم في مواقع متفرقة وتعويض ملاكها بملبغ وقدره 1.439.203 ريالاً.

كما أصدر سمو وزير الشؤون البلدية والقروية قرار بنزع ملكية جزء من أرض مملوكة لأحد المواطنين بحي قربان بالمدينة المنورة لصالح التنظيم وتعويضه عما زاد عن النسبة التخطيطية المجانية بمبغ وقدره 7.278.360 ريالاً وانتقال ملكية كامل المساحة المقتطعة لأمانة المدينة المنورة، وكذلك الموافقة على نزع ملكية عقار تعود ملكيته لورثة أحد المواطنين لصالح تنظيم شارع بعرض 20 متراً بمخطط العزيزية رقم (7/ت/ المعدل) وتعويضهم بأرض بديلة بنفس المخطط.

Time واتساب