بلدية البلد بجدة تضبط مصنعاً للحلويات وتتلف 2000 كجم من المنتجات مجهولة المصدر

جدة (صدى):
ضبطت بلدية البلد الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة موقعا مخالفا لتصنيع الحلويات بحي البغدادية الغربية وأتلفت نحو 2000 كجم حلويات مشكلة .

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة المهندس سامي نوار أن مراقبي البلدية كانوا قد رصدوا الموقع خلال الجولات الرقابية على المنشآت الصحية , حيث لاحظوا وجود كمية من الحلويات مجهولة المصدر بأحد المحلات وبعد متابعة استمرت لثلاثة أيام تمكنت الفرقة الرقابية من معرفة المصدر ومداهمة الموقع وإتلاف كميات كبيرة من الحلويات المجهزة للتوزيع.

وقال نوار : إن المراقبين رصدوا مخالفة الموقع للإشتراطات الصحية حيث وجد بداخله مواد غذائية منتهية الصلاحية واستخدام صبغات ممنوعة , بالاضافة لسوء حفظ المواد الغذائية , مشيراً إلى مصادرة ما بداخل المصنع من أداوات تستخدم في تجهيز الحلويات واتخاذ إجراءات فصل التيار الكهربائي عن الموقع وتم إعداد محضر غش تجاري وجارِ متابعة واستكمال كافة الاجراءات النظامية بحقه.

من جهة أخرى وفي إطار متابعة ومكافحة عملية غسيل السيارات التي تتم من قبل العمالة المخالفة أسفل كوبري الستين تمكنت فرقة مكافحة الباعة المتجولين ببلدية البلد من مصادرة 320 برميل غسيل مياه حجم كبير وعدد من المكانس اليدوية ومناشف السيارات والدراجات الهوائية, كما تم الرفع لوزارة النقل والمواصلات لتأمين غرف الكهرباء أسفل الكوبري والتي تستخدم من قبل العمالة في تخزين البراميل.

Time واتساب