التجارة تغلق مستودعاً في حفر الباطن يغش المستهلكين بالإطارات المجددة

محمد الصالح (صدى):
أغلقت وزارة التجارة والصناعة مستودعاً في حفر الباطن يعمل على تجديد الإطارات المستخدمة من خلال رش مواد خاصة عليها وإيهام المستهلكين بجودتها وصادرت أكثر من 1300 إطار مستعمل في عدد من محال ومعارض ومستودعات المحافظة والتي تمتهن بيع الإطارات المستعملة ومنتهية الصلاحية ، فيما أحالت المخالفين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وكانت الفرق الرقابية لوزارة التجارة قد كشفت عن المستودع المخالف خلال الجولات التفتيشية المفاجئة على عدد من المواقع المتخصصة في بيع الإطارات ووجدت بداخله عددا من العمالة الوافدة التي تعمل على إصلاح الإطارات التالفة التي تشكل خطراً على المستهلك من خلال مواد خاصة ومن ثم تسويقها على المحال.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة تنفذ حملات مكثفة على السلع والمواد الاستهلاكية المقلدة والمغشوشة في الأسواق، سعياً منها لحماية المستهلكين من أخطارها ومعاقبة المخالفين والحد منها.

وشددت على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة أو مقلدة وخاصة التي تهدد صحة وسلامة المستهلك ، مؤكدة أنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية ومواصلتها الجولات الرقابية على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها.

ودعت وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .

Time واتساب