وزير الخارجية الإثيوبى: 50 ألف عامل لا يحملون وثائق فى المملكة

وكالات (صدى):
صرح وزير الخارجية الاثيوبى د.تيدروس أدهانوم، أن إثيوبيا والسعودية لم تتمكنا من تحديد عدد العمال الإثيوبيين الذين لايحملون وثائق فى السعودية بالضبط .

ونقل مركز والتا الإعلامى الإثيوبى اليوم، عن وزير الخارجية قوله “إن أخر التقديرات التقريبية لعدد الرعايا الإثيوبيين الذين لايحملون وثائق فى السعودية تشير إلى أن عددهم يزيد على50 ألف إثيوبى، ولكن العدد يمكن أن يرتفع إلى 80ألفا” .

وقال وزير الخارجية ” إننا كنا مستعدين مبدئياً لإعادة حوالى 23 ألف إثيوبى خلال 20 يوما، وإن الجهود الرامية إلى إعادة مواطنينا ستستمر”.

وفى معرض رده على الانتقادات التى تعرضت لها الحكومة الإثيوبية، واتهام الكثيرين لها بعدم التصرف بسرعة أو بالقدر الكافى لحماية مواطنيها، قال وزير الخارجية الإثيوبى” إن الحكومة ساعدت أكثر من 38 ألف إثيوبى على الحصول على وثائق قانونية للعمل فى المملكة السعودية، أثناء فترة العفو التى كانت محددة لهم، وأنها تقوم بإعادة الذين لم يتمكنوا من الحصول على وضع قانونى” .

وأضاف قائلا “إن أجهزة حكومية عديدة ومؤسسات دينية والقطاع الخاص يشاركون فى عملية إعادة أولئك المواطنين إلى بلادهم وإعادة تأهيلهم”,و أشار المركز الإعلامى الإثيوبى إلى أن وزير الخارجية الإثيوبى اتهم بعض الجماعات باستغلال الأزمة لخدمة مصالحها السياسية، وقال “إن الوقت الآن ليس وقت لعب سياسة، بل إنه وقت مساعدة مواطنينا “.

Time واتساب

أحدث التعليقات