الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

“التايمز”: المملكة قد تضطر إلى دخول سباق التسلح النووي

منذ 10 سنة
8
6481
“التايمز”: المملكة قد تضطر إلى دخول سباق التسلح النووي
وكالات

نشرت صحيفة التايمز البريطانية تقريرًا ذكرت فيه أن السعودية ودول الخليج قد يضطرون إلى دخول سباق التسلح النووي مع إيران، حال فشلت الولايات المتحدة وبريطانيا والدول الكبرى الأخرى في كبح جماح برنامج إيران النووي.

وورد بتقرير الصحيفة البريطانية الذي ترجمته “عاجل” أن المملكة حذرت دول الغرب بأنها لن تقف عاجزة إذا فشلت الجهود الدولية في منع إيران من امتلاك سلاح نووي.

وفي مقابلة أجرتها الصحيفة، قال الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، السفير السعودي في لندن إن كل الخيارات مطروحة، ما يعزز من احتمالات أن يتم الدفع بدول الخليج القلقة والغاضبة نحو سباق تسلح نووي لمجاراة طموحات إيران النووية.

وذكرت الصحيفة البريطانية إن جرس الإنذار بذلك قد دُق بواسطة السفير السعودي في لندن في إشارة إلى الغضب السعودي بشأن طريقة تعامل الغرب مع إيران، حيث وصف الأمير محمد الاندفاع الأمريكي لضم طهران ضمن إعادة تقييم السياسة الخارجية الأمريكية في المنطقة بالأمر الغامض وغير المفهوم.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، قال الأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز آل سعود (رئيس الاستخبارات العامة الأسبق، سفير المملكة السابق في الولايات المتحدة) إن دول مجلس التعاون الخليجي الست ينبغي أن تنظر بجدية في جميع الخيارات بما في ذلك امتلاك دول الخليج لأسلحة نووية حال أصبح في حوزة إيران أسلحة من هذا النوع.

كانت إيران بدأت إجراء محادثات بشأن برنامجها النووي المثير للجدل في منتصف الشهر الماضي مع ممثلين عما يعرف بمجموعة (5+1) التي تضم ألمانيا بالإضافة إلى الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن: الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين.

ويسعى وزراء خارجية دول (5+1) من خلال اجتماعهم في جنيف يوم السبت، مع الوفد الإيراني، إلى محاولة تحقيق اختراق في أزمة طهران النووية المستمرة مع الغرب منذ أكثر من 10 أعوام، وسط تصريحات من الصين وفرنسا أن المفاوضات الصعبة المستمرة لليوم الثالث دخلت “مرحلتها الأخيرة”.

التعليقات

ص
صنقور عدد التعليقات : 56 منذ 10 سنة

والسعوديه لا زم تجند شبابها المخلص فواالله لا يوجد احد يخلص لبلاده مثل السعودي لابد ان نبني جيشا يهابه الاعداء وسلاحا بعد سلاح الدين نتحصن به

ص
صنقور عدد التعليقات : 56 منذ 10 سنة

شكلك حوثي والا ابن الوطن المخلص مايقول هالكلام

ا
ابومهندد عدد التعليقات : 13 منذ 10 سنة

نؤيد وبقوة أن تمتلك مملكتنا الحبيبة شتى أنواع الأسلحة ومنها النووي والسفن والغواصات الحربية لسبب واحد لاغيره دفاعا عن وطنناومن يقول نحن ضعفاء والغرب بيضيق علينا هذا جاهل للأسف لأنه نمتلك المال والقوة الآن اذا راح احدهم متى سنمتلك . ( وأعدوا لهم مااستطعتم …) الحديث. وصدقا مستقبل الأيام صار يخوف حمانا الله من كيد الأعداء والطامعين .

ي
يحي الجيزاني عدد التعليقات : 27 منذ 10 سنة

قرار خاطي اذا السعودية قررت ان تمتك سلاح نووي فهاذا بتقوم علينا الدول الغربية واحنا دولة ليس لنا مقدرة ندخل في صراع لايحمد عقباة

ا
ابوسيف الغامدي عدد التعليقات : 549 منذ 10 سنة

من حق مملكتنا الحبيبه إمتلاك السلاح النووي دون غيرها في المنطقه
كونها تملك الحكمه والعقل الرزين والسياسه المتوازيه وتملك البلاد المقدسه

فما بالكم حين تمتلكها جيران لها لايملكون عقل ولاآمانه ولاضمير ومعرفون بالحقد والكره لنا ولهم مطامع علينا

ج
جاليلو عدد التعليقات : 183 منذ 10 سنة

وهذا الصح امريكا بنت ستين كلب ولازم نصحصح من النوم اللي إحنا فيه

ط
طفران عدد التعليقات : 8 منذ 10 سنة

العالم مايعرف الا منطق القوه فلابد ان تمتلك السعوديه السلاح النووي لتأمين مستقبل الأجيال والتخلص من تبعية الوصاية الغربيه

ش
شلحاط العتيبي عدد التعليقات : 96 منذ 10 سنة

المفروض تصير دولتنا نوويه علشان تصيير إلها هيبه في المنطقه ولاحد يحاول يزعزع أستقرارها ..وبالنسبه لجهود أمريكا والغرب بشأن النووي الايرانس فهم مساندين لهم وليس عليهم حرب إعلاميه فقط وأدعوا السعوديه للتسلح من الان لان كل العالم الغير إسلامي وإيران معهم كلهم أعدائنا وبيجي يووم ويلفوون علانا والحل الوحيد هو التسللح بالنووي لموازنة الكفه

اترك تعليقاً