الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

إجبار سامسونج على دفع 290,45 مليون دولار لآبل

منذ 10 سنة
0
3583
إجبار سامسونج على دفع 290,45 مليون دولار لآبل
وكالات

أمرت محكمة سان خوسيه الاتحادية الأمريكية، يوم أمس الخميس، بإجبار الشركة الكورية الجنوبية سامسونج على دفع مبلغ 290,45 مليون دولار، كتعويضات لشركة أبل، بسبب انتهاك خمس براءات اختراع.

وقضت المحكمة بأن سامسونج استخدمت اختراعات أبل في تصنيع 13 نموذجاً من الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي .

ومع ذلك، كان التعويض أقل من المطلوب. إذ طلب محامو أبل باسترداد 379,8 مليون دولار لانتهاك براءات الاختراع المتعلقة بتطوير اي فون و آي باد، حسبما ذكرت وكالة ايتار تاس .

وفقا لمحامي الشركة الأمريكية، هارولد ماكيليني، “هذه قضية مهمة للغاية لأن المسألة ليست في التعويضات”. وأضاف ماكيليني: “إنها ستضع حدا للانتهاكات في مجال الملكية الفكرية”.

وفي آب/أغسطس 2012، وجدت المحكمة سامسونج مذنبة لخرقها العديد من براءات الاختراع لمنافستها الرئيسية – أبل، وأمرت بدفع تعويض بمبلغ 1.05 مليار دولار. ومع ذلك، في وقت لاحق، تم تخفيض المبلغ إلى 405 مليون دولار، وأرسلت القضية للمراجعة.

وفي 18 تشرين الثاني/نوفمبر، أمرت محكمة الاستئناف الأميركية المحكمة في سان خوسيه بإعادة النظر في رفض طلب أبل في وقت سابق، بحظر بيع الهاتف الذكي سامسونج داخل الولايات المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً