الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

عبدالرحمن بن مساعد: نعم لدينا فساد وبيتي تضرر من السيول

منذ 10 سنة
12
8443
عبدالرحمن بن مساعد: نعم لدينا فساد وبيتي تضرر من السيول
اارياض

اعترف الأمير عبدالرحمن بن مساعد بوجود فساد في المملكة يحتاج إلى محاربته بلا هوادة، مستنكراً في الوقت ذاته مبالغة البعض في تسليط الضوء على كل أزمة تحدث، والمقارنات بين أسوأ ما في المملكة وأفضل ما لدى الآخرين.

وأوضح أن السيول التي داهمت المملكة خلال الأيام الماضية كانت مفاجئة وتضررت منها كافة المنشآت بما في ذلك منزله ومنازل أصدقائه، لكنّ ذلك لا يعني إطلاق صفة الفساد على كل موضوع وتعميمه.

وقال بن مساعد عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” “في كل دول الخليج التي تعرضت لموجة السيول حدثت أضرار مادية نتيجة أن هذه السيول غير اعتيادية من ناحية كميتها وكذلك البنية التحتية لدى تلك الدول لم تهيأ للتعامل مع مثل هذه الكمية غير الاعتيادية من السيول وهذا أمر لابد من التعامل معه بجدية في ظل التغييرات المناخية في العالم”.

وتابع: “ما يلفت الانتباه هو المبالغة في تسليط الضوء على تبعات السيول في السعودية وغض النظر عن نفس التبعات في أماكن أخرى، ويقوم بذلك أناس لا يتركون فرصة تمر دون أن يقارنوا أسوأ ما عندنا بأفضل ما عند الآخرين بمناسبة ودون مناسبة وآخرها حالياً موضوع السيول”.

وحول علاقة ذلك بالفساد، قال: “نعم لدينا فساد، وإلا لم تكن الدولة لتنشئ هيئة لمكافحته، وينبغي أن تتم محاربة الفساد بلا هوادة، ولكن إطلاق صفة الفساد في كل موضوع وتعميمه بهذا الشكل المبالغ فيه أمر غير منطقي”، متسائلاً: “كم بيت لأصدقائك ومعارفك وأقربائك تضرر من السيول بشكل أو بآخر، شخصياً لا أكاد أعرف أحداً لم يتضرر بيته من موجة السيول الحالية، فبيتي وبيوت أصدقائي وتقريباً جميع من أعرف تضررت بيوتهم من السيول”.

التعليقات

ن
نان عدد التعليقات : 68 منذ 10 سنة

ياخالد الشمري اشك انك شمري المال من بيت مال المسلمين وللشعب حق فيه واما ماتفضلت بامريكا فالذي حدث في امريكا اعاصير وفيضانات وليس مطر عادي ورأينا بعد الكارثة ماذا فعل اوباما فبعد فوزه بالانتخابات لولاية ثانية اتى الاعصار ودمر الولايات الشرقية فذهب هو بنفسة لللاشراف ع الاغاثة الحكومية للمتضررين وهو فاز يعني لايهم ان ذهب او لا .اما نحن فتاتي الكوارث من امطار عادية ولااستجابة وكأن الامطار في المريخ

ت
تركي الهاجري عدد التعليقات : 58 منذ 10 سنة

خاتمك الي بيدك يسوى قيمه شقتي قصدي شقت صاحبها لاني مستاجر

خ
خالد الشمري عدد التعليقات : 96 منذ 10 سنة

الجنة والنار بيد الرحمن ياعبد الرحمن

اسأل الله ان يسكنا جميعا الجنة بلا حساب ولا عذاب

خ
خالد الشمري عدد التعليقات : 96 منذ 10 سنة

ياخي قصره يحق له هذا امير والأمير طبيعي يكون متميز عن عامة الشعاب والا انت رايك انك بتسكن في بيت عادي لو كنت امير .. خفوا علينا شوي تراكم ازعجنونا بكلام ماله معنى .. على فكرة روحوا قوقل واكتبوا ” السيول تدمر ولايات امريكية ” وشوفوا الصور اللي تخوف ونفس المشكلة في اليابان والصين وكل دول العالم .. بس حنا شاطرين بجلد الذات ونموت في نقد انفسنا وتحطيمها ونبحث بس عن المساويء ولا نتكلم في الجوانب الطيبة اللي يتميز فيها شعبنا وبلادنا وقياداتنا عن باقي دول العالم ..

قال قصرك ياطويل العمر .. اكيد قصره وحلاله وبارد على قلبه ايو الله

ا
النسر عدد التعليقات : 68 منذ 10 سنة

تقصد قصرك ياطويل العمر يمكن تضررت الفسيلة التي في حديقة القصر اما الغرق كما حصل للمواطنيين ودي اصدق بس قوووية يوجد عبارات وليس مواسير للتصريف بالقرب من مقر اقامتكم وانا شاهد بعيني . ثم اين دور الحكومة بعد الغرق لم يحدث اي استجابة للحكومة وكأن الامر لايعنيها ولكن الحمدلله اتضح كل شي من شغب الاثيوبيين والامطار وغرق المواطنيين والقادم ادهى وامر

ع
عبدالرحمن عدد التعليقات : 104 منذ 10 سنة

لكم المال والسلطان في الدنيا ولنا الجنة والغفران إن شاء الله

ا
ابو خالـــــــــد / الخبر عدد التعليقات : 1150 منذ 10 سنة

ما اصدق الامير عبدالرحمن بن مساعد عنده بيت

قل قصر 10 الف متر اقول لك ايه

اما تصغيره لبيت اتحداك ثم اتحداك

ﻣﻼﻙ ﺍﻟﻌﻨـﺰﻱ عدد التعليقات : 6411 منذ 10 سنة

ﺑﺪﺭﻱ ﺗﻮﻙ ﺗﺘﻜﻠــﻢ ﺣﺲ ﺑﺎﻟﻠﻲ ﻳﺤﺲ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃـﻦ ي ﺍﺑﻦ ﻣﺴﺎﻋــﺪ.

م
مرقص الجن عدد التعليقات : 1233 منذ 10 سنة

انت ياطويل العمر عندك مال وجاه وسلطه حتى لو تضرر قصرك تقدر تسوي مليون غيره لكن حنا يامواطنين لنا الله وجودنا مثل عدمنا ولحد درى عنا مااقول الا الله يعوضنا بالجنه

.
.................. عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

الله كريم

f
fhaad عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

الحمدالله ع السلامة ياطويل العمر
لكن يظل المواطن مغلوب على امرة الاهتمام بجميع.الدول اللتي تتضر من الامطار اكثر من الاهتمام بالمواطن المتضرر… يدورون المديح
والا الظاهر هناك مخصصات للمتضررين لكن يعترضوها الطيبين
المواطن الى الان ماجاه من حقوقة الا 20%

a
abadi عدد التعليقات : 6 منذ 10 سنة

لو تضرر قصرك ياطويل العمر بكرة يجيك غيره بس المواطن مين يعوضه الله يرزقنا الجنة

اترك تعليقاً