الدفاع المدني يتمكن من انقاذ 55 شخصاً في حوادث الأمطار والسيول

الرياض (صدى):
باشرت وحدات وفرق الدفاع المدني طوال أمس الخميس وحتى منتصف نهار اليوم الجمعه أكثر من (3911) بلاغاً جراء الأمطار والسيول والتى سقطت خلال 24 ساعة الماضية على منطقتي الرياض والشرقية .

وتمكن رجال الدفاع المدني من انقاذ (55) من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع بالإضافة إلى انتشال( 76) مركبة وحافلة جرفتها مياه الأمطار, فيما بلغ عدد الوفيات نتيجة للحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول منذ بداية هطوله وفاة (12) شخصاً منهم (8 ) في منطقة الرياض و(2) في مدينة عرعر و شخص واحد في القنفذة بالإضافة لحالة غرق واحدة في منطقة الباحة.

وأوضح المركز الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني في بيان عن سير العمليات الميدانية الخاصة بحوادث الأمطار والسيول تواصل عمليات البحث والإنقاذ عن (3 ) مفقودين جراء الأمطار في منطقة الرياض.

وأشار بيان المركز الإعلامي للدفاع المدني إلى أن عمليات الدفاع المدني بمنطقة الرياض تلقت خلال يوم أمس( 3849) بلاغاً عن حوادث الأمطار وتمكنت من أنقاذ أكثر من(23) شخصاً , بالأضافة الى رفع( 30) مركبة وحافلة جرفتها مياه الأمطار وايواء 83 شخصاً بالاضافة إلى 13 أسرة.

بينما بلغ عدد البلاغات التى تلقتها عمليات الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية ( 62 ) بلاغاً تم مباشرتها , وانقاذ (32 ) شخصاً و(46 ) مركبة .

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد عبد الله العرابي الحارثي استمرار جميع مديريات الدفاع المدني بالمناطق في حالة تأهب واستعداد كامل لمباشرة كافة البلاغات جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت في الايام السابقة وما نتج عنها من جريان للسيول, محذراً من مخاطر الخروج إلى البر والتعرض لمخاطر السيول المنقولة أو الانهيارات الأرضية والصخرية في المواقع المحيطة بمجارى السيول .

Time واتساب