ﻗﺴﻢ اﻟﻠﻐﺔ اﻻﻧﺠﻠﯿﺰﯾﺔ ﺑﺘﻌﻠﯿﻢ اﻟﺸﺮﻗﯿﺔ ﯾﺠﺮي اﺧﺘﺒﺎر ﺗﺤﺪﯾﺪ اﻟﻤﺴﺘﻮى ﻟﺨﻤﺴﯿﻦ ﻣﻌﻠﻢ

محمد الدوسري (صدى):
جرى قسم اللغة الانجليزية بتعليم المنطقة الشرقية اليوم ، اختبارات تحديد المستوى لخمسين معلمًا في المرحلة الابتدائية وحملة الدبلوم في تخصص اللغة الانجليزية الذي يعد شرطًا أساسيًا للالتحاق بالبرنامج التدريبي الإلكتروني عن بعد التي تتراوح مدته من 3 أشهر إلى 12 شهرًا حسب مستوى المعلم والمعلمة .

وأوضح رئيس قسم اللغة الانجليزية بتعليم المنطقة الشرقية جمعان الزهراني أن البرنامج يهدف إلى رفع الكفاية اللغوية لمعلمي المرحلة الابتدائية ، ويأتي في إطار التعاون بين مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم "تطوير" وشركة EF التعليمية .

وبين أن عدد المرشحين من المعلمين في المنطقة الشرقية لإجراء الاختبار 50 معلمًا نفذ بمدرسة الحصان الابتدائية بالدمام ، كما أقيم البرنامج ذاته لثلاثين معلمة أجريت لهن اختبار تحديد المستوى في مركز التدريب التربوي للبنات بالدمام بإشراف رئيسة قسم اللغة الإنجليزية بتعليم البنات بالمنطقة الشرقية نجاح الريس.

وأفاد أن قسم اللغة الانجليزية بتعليم المنطقة الشرقية نفذ مؤخرًا العديد من الأنشطة والبرامج التطويرية لمعلمي اللغة الانجليزية في مدارس المنطقة شملت محاور رئيسة حول مفهوم التطوير المهني ودراسة الطرق الاحترافية لمهنة تعليم اللغة.

Time واتساب