الدخيني : صلاحيات تعليق الدراسة أثناء الأمطار تقتصر على مديري التعليم

خالد اليوسف (صدى):
أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني أن تعليق الدراسة في الحالات العامة التي تشمل الأمطار والغبار وغيرها، من صلاحيات مديري التربية والتعليم فقط وفقا لما نصت عليه التنظيمات الخاصة. وقال الدخيني إن لمديري المدارس صلاحيات تعليق الدراسة في مدارسهم في حال وجود ما يدعو للتعليق لشأن خاص داخل المدرسة نفسها، مشيرا إلى أن مدير المدرسة يعتبر قائدا في مدرسته وقد يكون على اطلاع على أشياء قد لا تكون إدارة التربية والتعليم مطلعة عليها وهذه حالة خاصة ونادرة جدا.

ولفت إلى أن ما حدث من بعض مديري المدارس من تعليق للدراسة أمس الأول في مدارسهم بدون صدور قرار من إدارة التربية والتعليم، مجرد اجتهادات لم تكن مقرة، مشددا على أن صلاحية التعليق في حالات الأمطار هي لمدير التربية والتعليم فقط.

وحول تعليق الدراسة أمس في بعض المناطق ومنها الرياض بالرغم من عدم هطول أمطار وعدم تعليقها في اليوم السابق بالرغم من كثافة الأمطار قال: إن تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام مرتبط بما يصل إلى مدير التربية والتعليم من تنبؤات وقراءات بحالة الطقس خلال الساعات التي يكون فيها طلاب وطالبات التعليم العام في المدارس وإذا كان يتوقع أن تكون الأوضاع مؤثرة على طريق وصولهم للمدارس وتشكل نسبة من الخطورة على حياتهم وأن الأفضل هو تعليق الدراسة يتم إصدار قرار التعليق من مدير التربية والتعليم في المنطقة أو المحافظة بشكل مباشر وقد يكون التعليق بشكل جزئي لقطاع معين تعرض لحالة تستدعي التعليق.

وأكد الدخيني أن قراءة الأوضاع والأحوال الجوية والتحولات في الطقس من اختصاص المسؤولين في مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وكذلك المديرية العامة للدفاع المدني.

Time واتساب