الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

الفيفا يمدد فترة التصويت على الأفضل لاعب في العالم ورونالدو الأقرب

منذ 10 سنة
2
2821
الفيفا يمدد فترة التصويت على الأفضل لاعب في العالم ورونالدو الأقرب
ا ف ب

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تمديد باب التصويت لاختيار صاحب الكرة الذهبية الذي يمنحها سنوياً بالاشتراك مع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة لأفضل لاعب في العالم إلى 29 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري.

وكانت المهلة القصوى انتهت في 15 تشرين الثاني (نوفمبر)، وستكون الفرصة متاحة أمام مدربي المنتخبات الوطنية وقادة هذه المنتخبات بالإضافة إلى مجموعة من الصحافيين لتغيير تصويتهم خصوصاً بعد التألق اللافت للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراتي الملحق ضد السويد، إذ سجل أربعة أهداف ذهاباً وإياباً ليقود بلاده إلى النهائيات.

وكانت الصحف الإسبانية تحدثت عن هذا الأمر أمس الثلثاء من دون أن يصدر أي شيء رسمي عن الاتحاد الدولي.

وقال الصحافي فرانسيسك اغويلار من صحيفة «موندو ديبورتيفو» الذي يشارك في التصويت على مدونته الخاصة على تويتر: «لا أجد الكلمات المناسبة لهذا القرار. لقد قرر فيفا ومجلة فرانس فوتبول تمديد مدة التصويت حتى 29 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013».

وأضاف: «كانت المهلة الأصلية محددة في 15 من الشهر الجاري، ولم يكن الأمر يتضمن الملحق المؤهل إلى البرازيل 2014، ولم يكن الأمر عادلاً بالنسبة إلى كثيرين».

وانتقد بشدة قرار الفيفا بقوله: «يحوم الشك حول هذا التغيير ولا يبدو لي قرار الاتحاد الدولي صائباً، لست في حاجة لأحد لأكتشف أن هذا القرار يصب في مصلحة كريستيانو رونالدو».

ورحبت الصحف الإسبانية بقرار الفيفا بعدما انتقدت بعنف رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر لوصفه رونالدو بالقائد العسكري في أحد المؤتمرات في جامعة اوكسفورد الشهر الماضي، وقالت صحيفة «آس» الإسبانية المقربة من ريال مدريد: «العرض الخيالي الذي قدمه كريستيانو رونالدو بالأمس ضد السويد في ستوكهولم غير المعادلات رأساً على عقب، لا شك بأن رونالدو الذي كان يتخلف عن فرانك ريبيري منافسه الرئيسي على اللقب بات الآن في الصدارة لانتزاع اللقب، سيكون تمديد التصويت حاسم جداً بالنسبة إليه، كما أن حظوظ ليونيل ميسي تراجعت كثيراً مؤخراً».

التعليقات

ص
صالح بن احمد عدد التعليقات : 11 منذ 10 سنة

اتوقع كريستيانو هو اللاعب اللي يستاهل هذي الجائزه وبدن منازع

ك
كازمن عدد التعليقات : 153 منذ 10 سنة

مايبغالها تصويت يكفي عنصرية وتطنيش بلامنازع الدون يستاهلها

اترك تعليقاً