الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

هروب طبيبة عربية متهمة بكسر كتف طفل بالخبر

منذ 10 سنة
3
3303
هروب طبيبة عربية متهمة بكسر كتف طفل بالخبر
محمد الدوسري

فتحت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية تحقيقا موسعا في شكوى مقدمة من المواطن طارق الرواف بخصوص كسر كتف ابنه (إبراهيم) الأيسر على يد إحدى الطبيبات المقيمات من جنسية عربية بمستشفى أهلي بمحافظة الخبر، في الوقت الذي حددت المديرية موعد جلسة أمس من قبل الهيئة الطبية الشرعية للنظر بالشكوى المرفوعة ضد الطبيبة للانتهاء من الإجراءات اللازمة حيال ذلك وتم تحويل الطفل إلى مستشفى حكومي معتمد لتقييم الأضرار للبت بالقضية.

وقال والد الطفل د. طارق الرواف بحسب “الرياض”أنه أثناء ولادة طفله قامت الطبيبة بكسر (ترقوة) ولم تقر بالذنب وتهربت من المسؤولية، والأدهى على الأم، بكسر (ترقوة) ابنها مما زاد علينا الشعور بالألم والحزن، مضيفاً أن هذا الكسر سبب مضاعفات لابنه بحركة اليد اليسرى مما دعاه لإقامة شكوى رسمية، وأضاف أن عدم توفر استشاري مخ وأعصاب أطفال ولا عظام أطفال متخصص في حالة ابنه لم يتسنى لهم معالجته بالشكل المطلوب.

وأوضح أنه تم تحديد موعد من خلال الشؤون الصحية للهيئة الطبية الشرعية للبت في الشكوي بشكل رسمي من خلال لجنة طبية وقاضي شرعي، لكن الطبيبة المقيمة استطاعت الخروج من المملكة قبل ستة أشهر، وقامت بتوكيل من ينوب عنها من منسوبي المستشفى الأهلي الذي ذكر أنها خرجت من المملكة بشكل نهائي وهو الوكيل الشرعي لها وهذا يعني أن أي قرار سيصدر من اللجنة الطبية الشرعية لن يطبق عليها.

بدوره، قال المستشار القانوني المحامي حمود الخالدي إن مثل هذه القضايا تخضع للنظر من قبل اللجنة الطبية الشرعية المكونة من قاضي شرعي ومجموعة من المتخصصين في المجال الطبي ومن طبيب للقيام بدراسة القضية من جميع أبعادها للتأكد من مسؤولية الطبيب التقصيرية، وكذلك العلاقة السبيبة بين الخطأ والضرر المتحقق على المريض ليتم الحكم وفقاً لذلك.

وأكد أنه في هذه القضايا يكون هناك حق عام وحق خاص للمدعي إن ثبت تقصير الطبيب المعالج بموجب حكم شرعي نهائي، أما ما يخص مغادرة الطبيبة سواء كان عمداً أو نظراً لانتهاء فترة عملها بالمملكة لا يعني أنها لن تنال ما تحكم به اللجنة إن ثبتت المسؤولية التقصيرية عليها وذلك لأن المستشفى يتحمل تبعات الحكم النظامية.

التعليقات

ع
عبدالله عدد التعليقات : 491 منذ 10 سنة

لو انها تطير ماقدرت ولكن حجز وتذاكر واركاب طائرة مرورا بالجوازات ووووو شي مخجل ومضحك
وزارة ضائعة

ا
ابوسيف الغامدي عدد التعليقات : 549 منذ 10 سنة

لو ماهربت يالبقره كان أحسن تعرفين ليش
لأنه بعد كم سنه من التحقيقات طبعاً ماأحد يسألك فقط تحقيقات للنشر للإعلام فقط والإ انت على وظيفتك ورواتبك وزيادة العلوات والإكراميات تجيك
المهم بعد كم من سنه يخرج التقرير يقول خطأ طبي غير بشري كيف يعني ؟
يعني الخطأ من المقص وأصطوانة الأكجين والسرير كانت من النوعيه الغير جيده

وتطلعين أنت براءه وطبعاً لك تعويض على رد إعتبار ولك إعتذار وبعد ذلك تنشعرين أقصد تنشهرين يعني يسير لك شهره واسعه

س
سمير عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

هههههههههه كسر الترقوة اثناء الولادة اسلوب روتيني قد يلجأ له طبيب الولادة عند تعثر عملية استخراج الجنين لاي سبب كان وهي عادية جدا وتدل على مدى خبرة هذا الطبيب وهدفها الاول والاخير الحفاظ على حياة الجنين وعدم تأخير وصول الاكسجين للدماغ في حال تأخرت عملية استخراج الجنين فيتأثر الدماغ مما يؤدي الى نمو الجنين بشكل غير سوي مستقبلا ولهذا يجب شكر هذا الطبيب بغض النظر عن نتيجة عملية الكسر لانه اجراء قصري

اترك تعليقاً