سمو أمير الرياض يفتتح مهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز غداً

الرياض (صدى):
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في الساعة الثالثة من عصر يوم غد فعاليات النسخة الثانية من مهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز والمقام على أرض منتج نوفا .

وستكون الانطلاقة ببطولة للوطن في عامها الخامس والتي يشارك فيها 135 فارساً سعوديا يمتطون صهوات 220 جواداً يتنافسون على جوائز 12 شوطاً في البطولة التي تستمر حتى السبت المقبل.

وستكون البداية صباح غد بشوط الجائزة البرونزية والذي سيشارك فيه 120 جواداً وفرساً وتتراوح ارتفاع حواجز الشوط بين 100 – 110 سم ، وسيتأهل من هذا الشوط 22 فارساً للجولة النهائية يوم الجمعة يليه الشوط المستحدث في البطولة والمخصص للجياد صغيرة السن وعددها 23 والتي ستقفز حواجز تتراوح بين 105 – 125 سم فيما سيخوض 41 جواداً وفارساً منافسات شوط الجائزة الذهبية m بحواجزه التي تصل ارتفاعاتها الى 135 سم.

من جانبه ثمن صاحب السمو الملكي الأمير الفارس عبدالله بن متعب بن عبدالله رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان رعاية سمو أمير منطقة الرياض لانطلاقة المهرجان مؤكداً أن هذه الرعاية تعد دعماً جديداً من القيادة للمهرجان ومن سمو أمير منطقة الرياض شخصياً.

وأبان أن المهرجان كسب التحدي بإقامته مرتين في غضون ستة أشهر وحصلت بطولته الخليجية على التصنيف الدولي ذات الثلاث نجوم ( CSE3) كواحدة من منافسات الدوري العربي المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة في مدينة نور مندي الفرنسية وكذا البطولة الدولية بمستواها العالي فئة الخمس نجوم ( CSE5 ) مشيراً في ذات الوقت إلى أن جوائز المهرجان البالغة 4 ملايين ريال خصص نصفها للبطولة الدولية والتي ستنطلق الأسبوع المقبل بمشاركة 60 فارساً من 16 دولة ، والنصف الآخر يقسم على بطولتي الوطن والخليجية على أن يكون الختام بالبطولة الخليجية التي يزيد عدد فرسانها عن 60 فارساً .

ويتولى تحكيم البطولة فريق من الحكام السعوديين بقيادة محفوظ بن طالب ، فيما أسندت أمور تصميم حواجز أشواط البطولة إلى المصمم السعودي الدولي منصور المقاطي ، والإشراف الطبي للدكتور سليمان العبيد ، والدكتور انس الحسن .

وكانت اللجنة الطبية في المهرجان قد أخضعت اليوم 220 جواداً مشاركاً في الفعالية الأولى للمهرجان للفحص الطبي وهو الرقم الأعلى في عدد الجياد المشاركة في هذه البطولة وبزيادة بلغت 35 جواداً عن البطولة الماضية.

ويحظى المهرجان بمتابعة إعلامية مكثفة من الوسائل المرئية والمقروؤة والمسموعة حيث منحت اللجنة المنظمة أكثر من 150 بطاقة إعلامية بينهم نحو 100 إعلامي يتنافسون على جائزة الكبرى للتصوير الفوتوغرافي المخصصة للمصورين السعوديين فقط .

وفتحت اللجنة المنظمة باب الحضور أمام الجماهير مجاناً حيث بإمكان كل شخص حضور المهرجان بعد أن يقوم بالتسجيل على موقع المهرجان الذي حضره في النسخة الماضية أكثر من 30 ألف زائر ومتفرج ، وفور الانتهاء من التسجيل يقوم الزائر بطباعة ورقة التسجيل وتقديمها عند مدخل منتجع نوفا حيث يمنح بطاقة دخول.

Time واتساب

أحدث التعليقات