الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

رئيس الطيران المدني: الرياض لا تحتاج إلى مطار رديف

منذ 10 سنة
2
3719
رئيس الطيران المدني: الرياض لا تحتاج إلى مطار رديف
نايف المسلم

أكد سمو الامير فهد بن عبدالله رئيس هيئة الطيران المدني بحسب “الرياض” ان ما ينفق حاليا لإنشاء مطارات وتحسين اخرى يفوق اكثر من 4 بلايين ريال، ولا يشمل ذلك المطارات الدولية الثلاثة في الرياض وجدة والدمام، وايضا مطار المدينة المنورة.

وتناول في تصريح صحفي عقب اطلاعه على مشاركة شركة طيران ناس في معرض دبي للطيران، بدء الشركتين الجديدتين في العمل الفعلي بعد الفوز بالرخصة، كناقل جوي في المطارات السعودية وهما “طيران الخليج وشركائهم”، و”شركة الخطوط الجوية القطرية”، وقال ” لازالوا في مرحلة استكمال الإجراءات، لانها ليست سهلة، وقد بدأوا في تعيين المديرين، وفرق العمل واستئجار مواقع في المملكة، ونتوقع قريبا بدء أعمالهم بشكل فعلي، ونحن نحثهم ونوجههم لسرعة العمل.

وحول المعوقات التي تعترض شركات الطيران العاملة في المملكة، قال “انتهينا من معظم المعوقات، وكثير من الأمور العالقة وخلال أسبوعين، سنصل معهم لحلول ترضي الجميع وتسهل عملهم، وحول إعطائهم مميزات في الوقود، أوضح انها ليست ًكمميزات السعودية في الوقود.

ونوه رئيس هيئة الطيران المدني طيران ناس مؤكدا انه ناقل وطني ويتطور بشكل كبير، ونحن نفتخر بالشركات الوطنية، وهو احدى الركائز التي تقدمت بالخدمة وتضيف حاليا درجة رجال اعمال وطائرات اكبر وتحسين مستمر وإدارة جيدة في الوقت الراهن.

وعن اضافة مطار رديف لمطار الملك خالد بالرياض، قال المطار له تكلفة عالية جدا، والمدن الكبيرة لا تضع مطارات رديفة، إلا عندما تتشبع المطارات الرئيسة، ونحن حاليا نوسع مطار الرياض لمضاعفة الطاقة الاستيعابية.

التعليقات

ا
الزبرقان عدد التعليقات : 23 منذ 10 سنة

هنا المشكله كيف تتطور مطاراتنا بهذه العقليه وهذا التصور
مطار العاصمه من اسوأ مطارات العالم الثالت
يا عالم مخلفات الحمام تسكر فتحات تصريف السيول والفيران تتسابق بين الركاب وسيور العفش لها ٣٠ سنه ما غيرت في المطار بوابه خربانه من ١٨ سنه ما صلحوها شي عجيب
ما احد يصدق الطائرات اذا وصلت من وجهاتها ما يلقون وين يوقفونها والركاب يحملون شركات الطيران المسؤليه المواقف اذا جاء مطر ولو قليل تصير بحر يتلاطم
كله كوم ولو تبي تقابل اصغر موظف في الطيران المدني اذا وافق بنفس خايسه عقب شهر
البطاقه الامنيه لو تبي تجددها تنتهي قبل تستلمها بعد التجديد بسبب برقراطيتهم العجيبه
وبعد تبون مطار ثاني !!!!؟؟؟

ي
يـــــــزيــــد عدد التعليقات : 14 منذ 10 سنة

اقول مو يحتاج رديف الا يحتاج بديل..اجل مطار دولي وتسربات الامطار في كل مكان

والسقف اللي طاح على المسافرين هذا مطار بالله!المشكلة ان بعض المسؤلين يصرح

وكل شي واضح قدام الناس مدري يفكر ان العالم اغبياااء… عجبي

اترك تعليقاً