الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس16 مايو

الحكومة الباكستانية تعلن أنها ستحاكم مشرف بتهمة “الخيانة العظمى”

منذ 11 سنة
1
3577
الحكومة الباكستانية تعلن أنها ستحاكم مشرف بتهمة “الخيانة العظمى”
وكالات

أعلنت الحكومة الباكستانية الجديدة برئاسة نواز شريف أنها ستحاكم الرئيس السابق برويز مشرف بتهمة الخيانة العظمى والتي تصل عقوبتها إلى الإعدام أو السجن المؤبد.

وجاء ذلك بعد أن اصدر رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، تعليماته ببدء محاكمة مشرف بتهم ةالخيانة العظمى، ويستعد شريف لتوفير كل الأجواء القضائية لمحاكمة مشرف الذي كان أطاحه من رئاسة الحكومة المنتخبة العام 1999 في انقلاب عسكري، بتهمة “الخيانة العظمى”.

وأكد شريف الذي عاد لرئاسة الحكومة بعد فوزه في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 4 (يونيو) الحالي في كلمة ألقاها أمام البرلمان الإثنين أن برويز مشرف متهم بالتورط في العديد من جرائم القتل وإساءة استخدام السلطة، وبصفة خاصة فصل القضاة بشكل غير قانوني عندما كان يحكم البلاد.

وكان مشرف عين نفسه رئيسًا لباكستان في 20 (يونيو) 2001 ممسكا بكل خيوط السلطة وذلك بعد عامين من قيادته الجيش للانقلاب على رئيس الوزراء آنذاك نواز شريف، وقد أعاد بانقلابه هذا الجيش إلى سدة الحكم بعد غياب زاد عن عشر سنوات أي منذ مقتل الجنرال ضياء الحق في عام 1988 في حادث طائرة.

وصرح نواز شريف: “انتهاك الدستور يعد خيانة عظمى. وتعتبر الحكومة الفيدرالية أن أي شخص تتم إدانته بمثل هذا الانتهاك يجب أن يتم تقديمه إلى العدالة”.

التعليقات

ا
الكويتي عدد التعليقات : 465 منذ 10 سنة

كلكم خونه كلكم طيزين في سروال

اترك تعليقاً