الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة10 مايو

التقني: مستعدون لتعويض نقص السوق

منذ 10 سنة
3
3209
التقني: مستعدون لتعويض نقص السوق
خالد اليوسف

أكد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي، لـ”الوطن”، أن المؤسسة مستعدة لإمداد سوق العمل بالأيدي العاملة الوطنية المدربة من شباب وفتيات خريجات من تخصصات مختلفة يحتاجها سوق العمل بعد توفر الكثير من الوظائف بعد حملات التصحيح الأخيرة التي ستسهم في تشغيل مخرجات المؤسسة.

وقال العتيبي إن المؤسسة تدرب وتؤهل الشباب السعودي في التخصصات التقنية والمهنية التي يحتاجها سوق العمل، من خلال الكليات والمعاهد التابعة لها في أنحاء المملكة، منوها بأن عدد المتدربين والمتدربات في الوحدات التدريبية الحكومية وصل العام الماضي إلى نحو 116 ألف متدرب ومتدربة، ويتم فترة تدريبهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل بشكل مباشر.

وأوضح أن البرامج التدريبية كافة التي تنفذها المؤسسة تستهدف تأهيل الكوادر الوطنية وإكسابها المهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل، إذ تحرص المؤسسة على ربط برامجها التدريبية ومناهجها باحتياجات سوق العمل، مما يسهم في سهولة توظيف الخريجين.

وذكر العتيبي أن مخرجات برامج المؤسسة تشهد إقبالا من القطاع الخاص، إذ تتلقى المؤسسة الكثير من طلبات التوظيف بشكل مستمر من القطاعين الحكومي والخاص بهدف توظيف خريجيها، مستشهدا بأنه من بين 36 كلية تقنية للبنين بالمملكة حصلت الكلية بالرياض خلال الأشهر الثلاثة الماضية فقط على 4187 فرصة وظيفية لخريجيها، منها 3819 فرصة عمل بالقطاع الخاص، والبقية موزعة بين القطاع الحكومي المدني والعسكري، في حين تتلقى بقية الكليات في مختلف المناطق الكثير من طلبات التوظيف لخريجيها وخريجاتها.

التعليقات

A
Asad عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

ليش تبون توظفونهم ٣٠٠٠ ريال من بيقبل بهذا المبلغ،، فأرجو عدم الضحك على ابناء الوطن ،،

خ
خروووف عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

اقول لا يكثر
والله انك نصاب

ا
اناهنا عدد التعليقات : 1160 منذ 10 سنة

هيا ايها الشباب السعودي فرصتكم الان وستكسبون ولن تندمون ولن تجدون من يضايقكم. وستثبتون انكم كفائات ممتازة . والله الله في الامانة وسترون كيف الرزق سيصب عليكم صبا بتوفيق الله..

اترك تعليقاً