الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

تحقيق عاجل في فيديوالتعذيب بـتأهيل الدواسر

منذ 10 سنة
2
13008
تحقيق عاجل في فيديوالتعذيب بـتأهيل الدواسر
سليمان القحطاني

شكلت وزارة الشؤون الاجتماعية لجنة عاجلة أمس للتحقق والتثبت من صحة ما جاء في الفيديو، الذي جرى تداوله على نطاق واسع، ويظهر نزلاء عراة ومقيدين، منسوبين إلى مركز التأهيل الشامل في وادي الدواسر، ومعرفة المسؤول عن تسرب المقطع في حال ثبتت صحته.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة خالد الثبيتي أن اللجنة ستعلن نتائج التحقيق حين الانتهاء منها، وأن الوزارة ستصدر عقوبات رادعة لمن يثبت تورطه في الحادث أن اللجنة المكلفة بالتحقق من صحة مقطع الفيديو سيقتصر عملها على البحث عن الشخص الذي سرب مقطع الفيديو، وليس التحقق من محتواه.

يذكر أن المقطع جرى تداوله على نطاق واسع ويظهر نزلاء “عراة” ومقيدين في مركز التأهيل الشامل بوادي الدواسر، مما أثار استياء الرأي العام، إضافة إلى مطالبات بسرعة محاسبة المتسببين في هذا العنف الذي لم يكن الأول في دور التأهيل والملاحظة التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية.

إلى ذلك، كشف مصدر في هيئة حقوق الإنسان بحسب “الوطن”، أن الهيئة شرعت في تقصي حقيقة هذ المقطع ومتابعة حيثياته.

أما شقيق أحد النزلاء، الذين ظهرت صورهم في المقطع، حمود الشهراني فقال إنه قابل أعضاء من اللجنة المكلفة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية بالتحقيق، حيث أكدوا له أنهم رصدوا العديد من الملاحظات في مركز التأهيل الشامل بوادي الدواسر، مضيفاً أن أعضاء اللجنة قالوا إنهم حققوا مع عمالة المركز الذين اعترفوا لهم.

التعليقات

م
محمد ناصر عدد التعليقات : 57 منذ 10 سنة

البحث عن المسوؤل عن تسرب المقطع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لية اجل فضحكم ولا فية شي اخر لا نعلم عنه خل العالم والمسؤولين يشوفون كل شي على الطبيعة واذا الموضوع ماشي زين عادي مافي شي وياخي الاولا انك تحقق مثل ماتقول عاجلا وتنشر ماتم اتخاذه من قرارات في مثل هذه الحالات لكي يكونون عبره لغيرهم والله يشهد لدي اخ من نفس الفئة واخاف عليه لاكن
لقد اسمعت اذ ناديت حيا
ولاكن لاحيات لمن تنادي

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 588 منذ 10 سنة

تشكيل لجنة ودراسة للحالة ثم اصدار بيان ينفي ما تم تداوله

اترك تعليقاً