الاعداد السابقة للصحيفة
السبت4 مايو

إغلاق مصنع العمودي للكهرباء لوضع “صُنع في السعودية” على منتجات تايوانية

منذ 10 سنة
5
3754
إغلاق مصنع العمودي للكهرباء لوضع “صُنع في السعودية” على منتجات تايوانية
الرياض

أغلقت وزارة التجارة والصناعة مصنع شركة محمد أحمد بافيل العمودي للصناعات الكهربائية في جدة بعد مداهمته من قبل فرق الرقابة واكتشاف وجود أكثر من 88 ألف قطعة كهربائية مستوردة من تايوان عبارة عن مفاتيح “طبلون”، وقطع صينية أخرى، يعمل المصنع على إزالة اسم بلد المنشأ الأساسي ووضع قطعة بلاستيكية عليها شعار “صنع في السعودية” وعلامة المصنع نفسه ecco”.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه تم مصادرة الكميات على الفور واستدعاء مالك المصنع للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وبينت الوزارة أنها أجرت مسحاً شاملاً للمصانع في جدة الواقعة في حي الخمرة، للتحقق من أعمالها، والتصدي لأي عمليات مشبوهة قد يتضرر منها المستهلكون، وضبط المخالفين.

وتشمل الكميات المصادرة 1500 قطعة “ماطور شفاط” مصنوعة في الصين، و56144 “مفتاح طبلون” خام مستورد من تايوان، 30480 مفتاح طبلون جاهز للبيع، إضافة إلى 57 قطعة عبارة عن كشافات يتم إصلاحها بعد تلفها ووضعها في كرتون جديد.

وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة أو مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.

التعليقات

و
ولد حرب عدد التعليقات : 132 منذ 10 سنة

كفو والله عليكم بهالمفسدين التجار خصوصا الأجانب وعدم التهاون معهم بتاتا ويجب اغلاق المصنع المخالف الى الأبد ومصادرة المواد المضبوطه وعدم اعادتها والإكتقاء بغرامه وتعهد خطي لأن التصرف هذا هو الفساد بعينه والذي لن يعالج المشكلة أبدا فهذه الغرامه في مفهوم الجميع عبارة عن بقشيش لتلافي المشكلة واستمرار الوضع

s
sam010 عدد التعليقات : 239 منذ 10 سنة

من لم يستطيع صناعة اعواد الكبريت الخشبية من البديهي انه لايستطيع صناعة الادوات الكهربائية كذب علينا العمودي واحنا المغفلين صدقنا الكذبة بقصد اوبدون قصد العلم عند الله سبحانه .

ا
ابوريناد عدد التعليقات : 141 منذ 10 سنة

يا نصاب تلعب علينا افااااا

D
D7D7 عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

هذا مازين يااعمودي ههههههههههههههه

ط
طمران عدد التعليقات : 665 منذ 10 سنة

يا كذااااااب

اترك تعليقاً