الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

آلاف من أنصار مرسي يتظاهرون بالقاهرة رفضاً لاحتجاز نساء مؤيدات له

منذ 10 سنة
1
2038
آلاف من أنصار مرسي يتظاهرون بالقاهرة رفضاً لاحتجاز نساء مؤيدات له
يو بي أي

تظاهر آلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي عقب صلاة الجمعة اليوم، دعماً له ورفضاً لتوقيف مجموعة من النساء والفتيات يؤيِّدن الرئيس المعزول خلال مظاهرات سابقة.

وانطلق بضع آلاف من أنصار مرسي في عدة مسيرات انطلقت من أمام عدد من المساجد الرئيسية في مناطق متفرقة من القاهرة في مظاهرة تحمل شعار “نساء مصر خط أحمر”، مطالبين بوقف ما يسمونه “المحاكمة الهزلية للرئيس الشرعي المنتخب”، وبالإفراج عن عدد من النساء والفتيات تم احتجازهن خلال مظاهرات سابقة لأنصار مرسي.

وحمل المتظاهرون الذين انطلقوا من أمام مساجد بمناطق “الجيزة”، و”المهندسين”، و”المعادي” و”مدينة نصر”، و”الزيتون”، و”حلوان”، صوراً للرئيس المعزول وشعار “الأصابع الأربع” المعبر عن اعتصام أنصار مرسي بمنطقة “رابعة العدوية” والذي تم فضه منتصف آب/أغسطس الفائت، وردَّدوا هتافات معادية لقادة الجيش والشرطة.

وأغلقت عناصر من الجيش والشرطة المدنية المعززة بآليات مدرعة الميادين الرئيسية في العاصمة المصرية، خشية وصول أنصار مرسي إليها وبدء اعتصامات فيها.

وتأتي المظاهرة في سياق مظاهرات متواصلة دعت لها جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وما يسمى “التحالف الوطني لدعم الشرعية” لرفض عزل مرسي “باعتباره الرئيس الشرعي المنتخب”، والتي تزايدت عقب مثول الرئيس المعزول يوم الاثنين الفائت أمام محكمة جنايات شمال القاهرة بتهمة التحريض على قتل متظاهرين سلميين أمام قصر “الاتحادية” الرئاسي أوائل كانون الأول/ديسمبر 2012.

التعليقات

ف
ففاضي عدد التعليقات : 1265 منذ 10 سنة

اللهم لا تبلاناء ان شاء الله نشوف مصر بدون تظاهرات ..

اترك تعليقاً