الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

زعيم طالبان الباكستانية الجديد يرفض محادثات السلام مع الحكومة

منذ 10 سنة
4
2706
زعيم طالبان الباكستانية الجديد يرفض محادثات السلام مع الحكومة
رويترز

رفضت حركة طالبان الباكستانية الخميس فكرة محادثات السلام مع الحكومة بعد اختيار زعيم جديد لها وهو الملا فضل الله الذي أطلق رجاله الرصاص على التلميذة ملالا يوسف زاي العام الماضي.

وقال شهيد الله شهيد، المتحدث باسم طالبان لـ”رويترز” عبر الهاتف من مكان غير معلوم في افغانستان المجاورة “لن يكون هناك مزيد من المحادثات لأن الملا فضل الله ضد المحادثات مع الحكومة الباكستانية.”

وأضاف “كل الحكومات تلعب لعبة مزدوجة معنا. خدعونا باسم السلام وقتلوا رجالنا. نحن متأكدون بنسبة مئة بالمئة من دعم باكستان الكامل للولايات المتحدة في ضرباتها باستخدام الطائرات بلا طيار.”

واختار مجلس شورى الحركة فضل الله في اعقاب مقتل حكيم الله محسود زعيم الحركة السابق في ضربة بطائرة امبركية بلا طيار الاسبوع الماضي.

وأبدى محسود وحلفاؤه موافقة مبدئية على فكرة إجراء محادثات لوقف اطلاق النار مع الحكومة لكن صعود فضل الله للقيادة غير الموقف.

وتقاتل طالبان باكستان للاطاحة بالحكومة وفرض الشريعة الاسلامية في البلاد التي تملك اسلحة نووية.

التعليقات

س
سكاكوفي عدد التعليقات : 1263 منذ 10 سنة

هؤلاء كمان ارهابيون

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

هولاء الاشكال من جلب للاسلام الدمار بالعقول المتخلفه والمريضة الاسلام يتبراء منكم لانكم استغليتوة وشوهتوه لارضا نزواتكم النازية ساتسعى امريكا لدماركم ودمار التخلف يامن تسعون لدمار حضارات بلادكم ماجورين وخونة

5
5445 عدد التعليقات : 37 منذ 10 سنة

الله ينصر طالبان واللقائات الصحفيه والفضائيه هي سبب نجاح الاغتيالات لزعماء طالبان االملا عمر لم يعرفو مكانه وعزت الدوري نصيحه لرجال طالبان الابتعاد عن الاعلام وريغي رحمه الله سلموه لا ايران بسبب لقاء او مكالمه

و
ولد حرب عدد التعليقات : 132 منذ 10 سنة

قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ

اترك تعليقاً